الصحة العالمية: جدري القرود لن يؤدي إلي الإغلاق الدولي

0 تعليق ارسل طباعة
الصحة العالمية: جدري القرود لن يؤدي إلي الإغلاق الدولي

السبت 31 أغسطس 2024

البوابة نيوز

رئيس مجلسى الإدارة والتحرير

عبدالرحيم علي

رئيس التحرير

داليا عبدالرحيم

ads

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير

عبدالرحيم علي

رئيس التحرير

داليا عبدالرحيم

العالم

السبت 31/أغسطس/2024 - 11:27 ص
جدري القرود
جدري القرود
google news

حذرت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية مارجريت هاريس، من تفشي وباء جدري القرود في العالم وخاصة أفريقيا، موضحة في الوقت نفسه أن ذلك الوباء لن يؤدي الي اغلاق دولي كما حدث خلال جائحة كورونا.
وقالت هاريس، في تصريح لقناة " القاهرة الإخبارية " اليوم السبت، إن هناك قلق كبير من انتشار جدري القرود مما دعا منظمة الصحة العالمية إلي إعلان حالة الطوارئ، مشيرة إلي تفشي الوباء في جمهورية الكونغو وانتشاره في الدول المجاورة لها وهي بوروندي ورواندا وأوغندا وكينيا رغم ان هذه الدول لم تشهد انتشار جدري القرود من قبل.
وأشارت إلي ظهور سلال جديدة من جدري القرود وهي "1 ب" سريعة الانتشار، موضحة في الوقت نفسه أن ذلك الوباء لن يؤدي إلي إغلاق دولي كما حدث خلال فترة " كوفيد" لأنه ينتشر بالتلامس.
وأكد أن الدول الأفريقية تتعاون فيما بينها ومع منظمة الصحة العالمية لوقف انتشار الوباء وبناء القدرات الخاصة بالاختبارات والعلاج والحصول على اللقاحات، مشيرة إلي وجود نقص في الإمدادات من اللقاحات، وأن اللقاحات ليست الطريقة الوحيدة لوقف انتشار الوباء وهناك طرق أخرى.
وحول حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال التي ستنطلق غدا في غزة، أوضحت المتحدثة بأنه لم يتم الاستجابة إلي طلب وقف إطلاق النار في غزة لتعمل حملة التطعيم بشكل مثالي، موضحة أن المنظمة تلقت موافقة لوقف القتال في بعض المناطق في قلب غزة.
وأضافت أنه لن يتم تطعيم الأطفال في منازلهم كما يحدث في الأوقات العادية بل ستتم من خلال الخيام الخاصة بحملة التطعيم، موضحة أن 3 أيام غير كافية لتطعيم جميع الأطفال ضد مرض شلل الأطفال ونحاول التفاوض لزيادة عدد أيام الحملة.

 

البوابة نيوز

الاقسام


© 2021 Albawabhnews All Rights Reserved.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق