بيراميدز يحطم هيمنة الكبار ويتوج بكأس مصر للمرة الأولى في تاريخه (تقرير)

0 تعليق ارسل طباعة

بيراميدز،نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز في تحقيق إنجاز تاريخي بتتويجه بلقب كأس مصر لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه على نادي زد إف سي بهدف نظيف في المباراة النهائية التي أقيمت مساء الجمعة على استاد برج العرب.

 

بيراميدز يحطم هيمنة الكبار ويتوج بأول لقب في تاريخه بكأس مصر

 

بيراميدز، ومنح هذا الانتصار بيراميدز أول بطولة كبرى منذ تأسيسه عام 2018، بعد سنوات من المحاولات الفاشلة في مسابقات محلية وقارية.

 

بيراميدز يتوج بلقب كأس مصر لأول مرة في تاريخه

 

 

بيراميدز، وأحرز مهاجم بيراميدز الكونغولي، فيستون كالالا مايلي، هدف الفوز القاتل في الدقيقة 87 من زمن المباراة، ليهدي فريقه أول لقب في تاريخه.

802e6836a0.jpg

بيراميدز، وجاء هذا الهدف بعد ضغط متواصل من بيراميدز، الذي سعى طوال المباراة لتحقيق هدف يمكنه من فك عقدة النهائيات السابقة، ويُعتبر هذا الهدف تاريخيًا للنادي الذي كان يبحث عن مكانه بين كبار الكرة المصرية.

 

إنهاء عقدة النهائيات لبيراميدز

 

بيراميدز، وبالتتويج بهذا اللقب، كسر بيراميدز حاجز الإخفاقات في النهائيات السابقة، إذ سبق له الخسارة في نهائي كأس مصر 2019 أمام الزمالك، وفي نسخة عام 2022 أمام الأهلي.

 

بيراميدز، كما عانى الفريق في السنوات الأخيرة من عدم القدرة على التتويج بأي بطولة رغم المنافسة الشرسة في الدوري المصري، والمشاركة في بطولات قارية مثل دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية الإفريقية.

 

كسر هيمنة الأهلي والزمالك على الكأس

 

ويُعد هذا اللقب نقطة تحول في تاريخ الكرة المصرية، حيث كسر بيراميدز هيمنة الأهلي والزمالك على لقب كأس مصر بعد 13 عامًا من السيطرة المطلقة، منذ تتويج إنبي بلقب الكأس عام 2011، كانت الألقاب تتنقل بين قطبي الكرة المصرية حتى جاء بيراميدز ليُعيد التوازن إلى المنافسة.

 

نهائي استثنائي لـ كأس مصر بلا وجود للقطبين

 

وكان نهائي هذه النسخة من كأس مصر كان مختلفًا عن العادة، إذ لم يشهد وجود الأهلي أو الزمالك للمرة الأولى منذ نهائي موسم 2008-2009، الذي جمع بين حرس الحدود وإنبي.

b6b90505b6.jpg

ويأتي فوز بيراميدز في ظل تأهل فريقين إلى النهائي لم يسبق لهما الحصول على أي ألقاب محلية أو قارية، مما يجعل النسخة الحالية من كأس مصر استثنائية بكل المقاييس.

 

بيراميدز بهذا الإنجاز وضع قدمه بين الأندية الكبيرة في مصر، وأكد على قدرته في المنافسة والتتويج بالبطولات بعد سنوات من العمل الشاق والمنافسة الشرسة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق