أميركا تكشف تفاصيل عملية ضد داعش في العراق

0 تعليق ارسل طباعة
  • عربية ودولية

أحد عناصر تنظيم داعش (الإنترنت)

بغداد: «خليجيون»

قالت القيادة المركزية الأميركية إن قواتها نفذت مداهمة مشتركة مع قوات الأمن العراقية في غرب البلاد في الساعات الأولى من 29 أغسطس، مما أسفر عن مقتل 15 من عناصر تنظيم داعش.

والعراق حليف نادر لكل من الولايات المتحدة وإيران، ويستضيف 2500 جندي أميركي ولديه ميليشيات مدعومة من إيران مرتبطة بقواته الأمنية.

وأضافت «عناصر داعش كانوا مسلحين بأسلحة متعددة وقنابل يدوية وأحزمة انتحارية متفجرة». وذكرت أنه لا يوجد ما يشير إلى سقوط مصابين أو قتلى مدنيين في المداهمة، حسب وكالة فرانس برس.

وذكرت وكالة أسوشيتد برس في وقت لاحق نقلا عن الجيش الأميركي أن سبعة جنود أميركيين أصيبوا في المداهمة المشتركة.

إصابة خمسة جنود أميركيين

وقال مسؤول عسكري أميركي لوكالة أسوشيتد برس إن خمسة جنود أصيبوا في العملية بينما أصيب اثنان آخران لأسباب غير قتالية. وأضاف المسؤول «جميع الأفراد في حالة مستقرة». ولم ترد وزارة الدفاع الأميركية على الفور على طلب من رويترز للتعليق على عدد الإصابات.

أصيب ما لا يقل عن خمسة أفراد من القوات الأميركية في هجوم وقع في وقت سابق من هذا الشهر على قاعدة عسكرية في العراق.

وفي وقت لاحق، قالت وزارة الخارجية العراقية إن الإعلان عن موعد انتهاء مهمة التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة تأجل بسبب «التطورات الأخيرة»، دون تحديد تلك التطورات.

وذكرت وكالة رويترز في مارس أن المحادثات بين الولايات المتحدة والعراق بشأن إنهاء التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة في البلاد قد لا تنتهي إلا بعد الانتخابات الرئاسية الأميركية في نوفمبر.

اقرأ المزيد

رحيل السيناريست عاطف بشاي.. مصر تودع صاحب «فوزية البرجوازية» و«المجنون»

قبل قمة بروكسل.. تحذير حاسم من محمد بن زايد وميشال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق