تفاصيل مرض السيناريست عاطف بشاي قبل وفاته.. تعرف على أبرز أعماله

0 تعليق ارسل طباعة

يبحث العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن تفاصيل مرض السيناريست عاطف بشاي قبل وفاته، خاصة وأنه يتمتع بتاريخ فني طويل، حيث قدم الكثير من الأعمال الفنية العامة، والتى قدمت نماذج مجتمعية ومحاكاه للواقع.

تفاصيل مرض السيناريست عاطف بشاي

وكان قد رحل السيناريست عاطف بشاي أمس الجمعة الموافق 30 أغسطس الجاري، بعد صراع مع المرض، حيث تعرض الأسبوع الماضي، لوعكة صحية نقل على إثرها إلى المستشفى، ووضع في العناية المركزة.

وقالت زوجته ماري عزيز، إن "عاطف بشاي أصيب بنزيف في المخ، ونُقِل إلى المستشفى، وخضع لعملية جراحية دفعت لوضعه بالعناية المركزة لمدة أسبوع، وبعدها خرج من المستشفى، وتعافى قليلًا ولكنه أصيب بالتهاب رئوي شديد أدخلته إلى العناية المركزة مجددًا، قبل أن يفارق الحياة".

وأعلنت أسرة السيناريست الراحل عاطف بشاي، عن موعد جنازته وعزائه؛ حيث من المقرر تشييع الجثمان، غدًا الأحد، من كنيسة مارمرجس كليوباترا، في مصر الجديدة بالقاهرة.

مراسم تشييع جثمان السيناريست عاطف بشاي

وستبدأ مراسم الجنازة في تمام الساعة الثانية بعد ظهر الغد، وسيقام العزاء في تمام السابعة مساء من اليوم ذاته، بقاعة كنيسة مارمرقس كليوباترا في مصر الجديدة، بحضور أفراد الأسرة والأصدقاء وعدد كبير من الفنانين والكتّاب، الذين عملوا معه على مدى سنوات طويلة.

ومن جانبها، أعرب مجلس نقابة المهن السينمائية، برئاسة المخرج مسعد فودة، عن نعيه السيناريست الراحل عاطف بشاي، الذي وافته المنية عصر أمس الجمعة، وذلك بعد صراع مع المرض.

نعي نقابة المهن السينمائية

وقالت نقابة المهن السينمائية في بيانها: «ينعي مجلس نقابة المهن السينمائية برئاسة المخرج مسعد فودة، السيناريست الكبير والناقد الفني الزميل عاطف بشاي - أستاذ السيناريو في المعهد العالي للسينما والأكاديمية البحرية، الكاتب بجريدة المصري اليوم وروزاليوسف».

وتابع البيان: «نشاطركم أحزانكم بهذا المصاب الأليم طالبين من الله رب الكل أن يتغمد الفقيد بوافر رحمته ويلهمنا ويلهم الأسرة الفنية جميل الصبر والسلوان.. الجنازة: يوم الأحد الموافق 1 / 9 / 2024 بكنيسة مارمرقس (كيلوباترا) مصر الجديدة الساعة ٢ ظهرًا.. والعزاء: الساعة السابعة مساءً في القاعة الملحقة بالكنيسة.. تغمد الله الفقيد بواسع رحمته».

وكان الظهور الأخير للسيناريست عاطف بشاي، في حفل ختام الدورة الخمسين لمهرجان جمعية الفيلم الذي أقيم بشهر يوليو الماضي، وشهد الحفل تكريم بشاي الذي حرص على التواجد واستلام التكريم بنفسه، وأهدى عاطف التكريم لفتيات فرقة "بانوراما برشا" في المنيا، كتحية لهن بعد فوز فيلمهن "رفعت عيني للسما" للمخرجين أيمن الأمير وندى رياض بجائزة "العين الذهبية" كأفضل فيلم تسجيلي من مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الأخيرة.

آخر أعمال السيناريست عاطف بشاي

ويعد مسلسل "تاجر السعادة"، بطولة خالد صالح، آخر أعمال الكاتب عاطف بشاي، والذي عُرض في 2009، ودارت أحداثه في إطار درامي اجتماعي كوميدي، حول شخصية بائع الخواتم الكفيف، صاحب الشعبية الكبيرة في منطقته.

ويعتبر عاطف بشاي، من أبرز كتاب السيناريو في مصر والوطن العربي، حيث قدّم أكثر من 50 عملًا منها مسلسلات "تاجر السعادة"، "عمارة يعقوبيان"، و"اللقاء الثاني"، و"السندريلا"، وفيلم "فوزية البرجوازية"، و"محاكمة علي بابا"، و"أحوال شخصية"، وغيرها من الأعمال، التي تركت بصمة في الفن المصري.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق