استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مناطق متفرقة من قطاع غزة

0 تعليق ارسل طباعة
استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مناطق متفرقة من قطاع غزة

السبت 31 أغسطس 2024

البوابة نيوز

رئيس مجلسى الإدارة والتحرير

عبدالرحيم علي

رئيس التحرير

داليا عبدالرحيم

ads

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير

عبدالرحيم علي

رئيس التحرير

داليا عبدالرحيم

بوابة العرب

السبت 31/أغسطس/2024 - 10:41 ص
غزة
غزة
google news

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم السبت، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف عدة مناطق في قطاع غزة، في اليوم الـ 330 للعدوان.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن مسعفين من الهلال الأحمر الفلسطيني نقلوا ثلاثة شهداء وعددا من الإصابات إلى مستشفى المعمداني، جراء استهداف الطيران الحربي الإسرائيلي منزلا في حي "الصبرة" جنوب مدينة غزة، كما انتشل مسعفون ثلاثة شهداء بعد قصف صاروخي إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة حجاج في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وجرى نقلهم إلى مستشفى المعمداني.
واستشهد فلسطيني وأصيب آخرون جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي شقة سكنية لعائلة نصار في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، فيما استشهد تسعة فلسطينيين جراء استهداف الاحتلال عمارة عليان أبو يوسف غرب مخيم النصيرات وسط القطاع بقذيفتي مدفعية، وجرى نقلهم إلى مستشفى العودة في المخيم.
وفي مخيم النصيرات وسط القطاع، استشهد أربعة فلسطينيين وأصيب عدد آخر إثر استهداف الاحتلال الطابق الأخير من عمارة تعود لعائلة حمد، وجرى نقلهم إلى مستشفى العودة في المخيم، كما استشهد أربعة فلسطينيين جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة زقوت في منطقة الحساينة غرب المخيم.
واستشهد خمسة فلسطينيين وأصيب 15 آخرون من عائلة أبو بكر، جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة الجبور في منطقة "جورة اللوت" بخان يونس جنوب قطاع غزة.
كما استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي عمارة أبو سرية عند مفترق أبو حبيب في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، فيما نسف جيش الاحتلال مباني بالتزامن مع استهداف مدفعي كثيف، في المنطقة الجنوبية من حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.
واستشهد فجر اليوم عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وأكدت مصادر محلية أن طائرات الاحتلال شنت عدة غارات على جنوب مدينة خان يونس؛ ما أدى لاستشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين.
وفي مدينة الخليل، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، عدة أحياء في المدينة، بعد أن اقتحمتها فجر اليوم.
وذكرت مصادر محلية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال معززة بعدة آليات اقتحمت المدينة، وانتشرت في عدة أحياء وأماكن، واعتقلت الشاب الفلسطيني أمجد رائد أبو ميالة من منطقة شارع الشلالة القديم، والشاب معتصم أسعد أبو عفيفة من منطقة واد الهرية، بعد أن فتشت منزليهما.
وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دفعت بتعزيزات كبيرة إلى المدينة وتقوم بعمليات تمشيط واسعة.. مؤكدة أن قوات الاحتلال أقامت عدة حواجز عسكرية في المدينة وعلى أطرافها، وفرضت عليها حصارا عسكريا مشددا.
وفي السياق ذاته، أغلقت قوات الاحتلال مداخل الخليل وبلداتها بالبوابات الحديدية والمكعبات الإسمنتية، منها مدخل الخليل الشمالي "رأس الجورة"، ومدخل فرش الهوا غربا، والمدخل الجنوبي "الحرايق"، بالإضافة إلى مدخل الظاهرية والسموع ودورا جنوبا، ومداخل مخيمي الفوار، والعروب، وطرقا فرعية.
كما أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار، اليوم، صوب شاب قرب بلدة "بيت أمر" شمال الخليل.
وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أطلقت النار صوب شاب بالقرب من مستعمرة "كرمي تسور" المقامة على أراضي الفلسطينيين شرق بيت أمر، دون أن يتسنى معرفة هويته أو حالته.
كما اقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت العديد من الحواجز العسكرية عند مداخل عدد من بلدات المحافظة.
ومن جهة أخرى.. اعتدى مستعمرون، اليوم، على سكان خربة "جورة الخيل" شرق بلدة سعير شرق الخليل، وسرقوا 300 رأس من الأغنام.
وأفاد المواطن أحمد الشلالدة بأن عشرات المستعمرين، بلباس عسكري، اقتحموا منطقة "جورة الخيل" وسرقوا 300 رأس من الأغنام، واعتدوا على الأهالي بالضرب واستولوا على هواتفهم، كما دمروا "كرفانات" سكنية وأعطبوا خزانات مياه.
وأضاف الشلالدة أن اعتداءات المستعمرين تهدف إلى تهجير المواطنين من المنطقة لصالح التوسع الاستيطاني، مشيرا إلى اعتداءات سابقة على المنطقة من مستعمري مستعمرتي "اصفر"، و"كودوفيم"، والاستيلاء على 35 رأسا من الأغنام قبل خمسة أشهر، مناشدا المؤسسات الحقوقية مساعدة الأهالي على استعادة أغنامهم التي هي مصدر رزقهم.
فيما تجمع مستعمرون، فجر اليوم، قرب بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.
وأفاد مصدر محلي بأن عددا من المستعمرين المسلحين وتحت حماية قوات الاحتلال، تجمعوا عند المدخل الغربي لتقوع.
وأضاف المصدر أن مفترق الطرق بين بلدة تقوع ومدينة الخليل أغلق، وأن قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت صوب مركبات الفلسطينيين.
كذلك اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم مدينة طولكرم، ومخيم نور شمس شرقا، حيث أكدت مصادر محلية أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت المدينة، وتجولت في عدة شوارع وأحياء منها، ومن ثم واصلت طريقها إلى مخيم نور شمس، وتمركزت في حي النصر بالمخيم.
كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، بلدة حجة شرق قلقيلية، وأفادت مصادر محلية بأن عدة آليات عسكرية اقتحمت حجة وتجولت في عدة مناطق.
وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023؛ ما أسفر عن استشهاد 40602 فلسطيني، وإصابة 93855 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

البوابة نيوز

الاقسام


© 2021 Albawabhnews All Rights Reserved.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق