بعد هجوم زولينجن.. حادث طعن جديد في ألمانيا وإصابة 5 أشخاص

0 تعليق ارسل طباعة

أعلنت الشرطة الألمانية، إصابة 5 أشخاص في حادث طعن على متن حافلة في مدينة زيجن غرب البلاد، نفذته امرأة تبلغ من العمر 32 عاماً. ويأتي الحادث بعد أسبوع من هجوم مماثل نفذه شخص أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 8 آخرين. 

اعتقال منفذة الهجوم 

وفي التفاصيل، ذكرت الشرطة في بيان إن:"  المشتبه بها أوقفت وليس هناك دليل على أن الواقعة تشكل هجوماً إرهابياً"

وأضاف البيان أن: " 3 من المصابين في حالة خطرة جراء عملية الطعن المميتة"، مشيراً إلى أنه وقت الحادث "كان هناك ما لا يقل عن 40 راكباً آخرين على متن الحافلة متجهين إلى مهرجان مدينة زيجن".

فيما ذكرت صحيفة" بيلد" الألمانية أن المرأة التي نفذت الهجوم ربما كانت تعاني من مشكلات متعلقة بالصحة العقلية. 

والأحد الماضي، أعلنت الشرطة الألمانية، أن منفذ هجوم زولينغن والذي أسفر عنه مقتل 3 أشخاص وإصابة ثمانية، قام به شخص سوري الجنسية وسلم نفسه للسلطات. 

منفذ هجوم زولينجن سوري الجنسية 

و ذكرت الشرطة الألمانية في بيان آنذاك إن "رجلا يبلغ من العمر 26 عاما سلم نفسه ويدعي أنه منفذ هجوم بالسكين في زولينجن والذي أسفر عن مقتل 3 اشخاص وإصابة 8 آخرين". 

ووقع الهجوم في ساحة سوق فرونهوف حيث تجمع الناس للاستماع لعزف فرق موسيقية خلال احتفال بمناسبة ذكرى مرور 650 عاما على تأسيس مدينة زولينجن بولاية نورد راين فستفاليا المتاخمة للحدود مع هولندا.

وكان تنظيم داعش، أعلن مسؤوليته عن عملية الطعن التي وقعت في مدينة زولينجن غرب ألمانيا 

وقال التنظيم في بيان عبر حسابه على تيليجرام حينها: "منفذ الهجوم بمدينة زولينجن بألمانيا أمس، جندي من داعش ونفذه انتقاما للمسلمين في فلسطين وكل مكان".

وتعود تفاصيل الهجوم (الإرهابي) عندما قام رجلا بطعن عددا من المارة بشكل عشوائي خلال احتفال بمناسبة ذكرى مرور 650 عاما على تأسيس المدينة.

و أعلنت الشرطة الألمانية انها اعتقلت شخصا أثناء بحثها عن مهاجم مجهول الهوية بعد ساعات من قتله 3 أشخاص وإصابته 8 آخرين في هجوم بسكين خلال احتفال بمدينة زولينغن بغرب البلاد، وتحقق فيما إذا كان لهذا الشخص صلة بالهجوم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق