تضامن المنيا تنظم حفلا لتوزيع مستلزمات المدارس على الطلاب غير القادرين - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم تضامن المنيا تنظم حفلا لتوزيع مستلزمات المدارس على الطلاب غير القادرين - مصر بوست

ماهر عبد الصبور
نشر في: الخميس 19 سبتمبر 2024 - 9:42 م | آخر تحديث: الخميس 19 سبتمبر 2024 - 9:42 م

نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا، اليوم الخميس، بالتعاون مع بعض مؤسسات المجتمع المدني، حفلا لتوزيع مستلزمات المدارس على الطلاب غير القادرين. جاء ذلك بحضور اللواء ياسر عبد العزيز سكرتير عام محافظة المنيا، وياسر بخيت مدير مديرية التضامن الاجتماعي، وأماني تامر وكيل المديرية.

وأوضح اللواء ياسر عبد العزيز، سكرتير عام محافظة المنيا، في كلمته خلال الاحتفالية، حرص الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على تخفيف أعباء المعيشة عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، وذلك بتكاتف جميع مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني.

فيما أوضح ياسر بخيت مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا، خلال كلمته، دور وزارة التضامن الاجتماعي بتوفير الحماية والتنمية للأسر الأولى بالرعاية من خلال برامج تكافل وكرامة المشروطة بالصحة والتعليم، وكذا برامج تنمية الأسرة المصرية ومودة وتكافل بلا أمية التي تهدف إلى بناء الإنسان والاستثمار في رأس المال الاجتماعي.

وأضاف "بخيت"، أن أبناء أسر تكافل وكرامة معفون من المصروفات المدرسية، موضحًا أهمية دور الجمعيات الأهلية في أحداث التنمية التي تعتبر الضلع الثالث للتنمية. وتضمن الحفل فقرات موسيقية لكورال أطفال المنيا تنفيذ أنشطة، مع توزيع مستلزمات المدارس من شنط مدرسية وكراسات وعدد من المستلزمات، وذلك في إطار تنفيذ أحد محاور المبادرة الرئيسية وهو تطبيق الحماية الاجتماعية ودعم الأسر الأكثر احتياجا، وتسهيل وصول مستلزمات المدارس لمستحقيها من الطلاب.

كما حضر الحفل الدكتور علي عبد السلام مدير عام مديرية التربية والتعليم، والشيخ حسانين عبد الحكم وكيل وزارة الأوقاف، شيماء سيد مدير إدارة الجمعيات وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ. وقال مدير مديرية التضامن الاجتماعي، إن ذلك يأتي ضمن مستهدفات مبادرة "بداية"، والتي تسعى لتحسين جودة حياة جميع المواطنين في كل أنحاء الجمهورية من خلال تقديم خدمات الحكومة المصرية في مجالات التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين جميع الجهات المشاركة، اتساقاً مع برنامج عمل الحكومة للفترة 2024 – 2027.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق