النائب إيهاب رمزي بندوة تحيا مصر: دور الانعقاد الخامس سيكون أكثر إرضاء لمناقشته قوانين مرتبطة بالمواطنين

0 تعليق ارسل طباعة

قال النائب إيهاب رمزي عضو مجلس النواب: نحكم على أداء البرلمان مع دور الانعقاد القادم عندنا مشاريع قوانين مكنتش جاهزة في الفترات السابقة وهتلاقي القوانين دي  مرتبطة ارتباط مباشرة مع المواطن كقانون الاحوال الشخصية، وقانون العمل وقانون حرية تداول المعلومات وقانون الإجراءات  الجنائية.

النائب إيهاب رمزي:لابد أن جلسات البرلمان تذاع على الجمهور المصري لأنه امر مهم جدا


وأضاف النائب إيهاب رمزي، في ندوة تحيا مصر: لابد أن جلسات البرلمان تذاع على الجمهور المصري لأنه امر مهم جدا ، لان النائب يخضع لمحكمة الشعب، فازاي الشعب هيراقب على النواب هل المراقبة من خلال الخدمات كافية.. الأداء داخل البرلمان الشعب هيشوفه ازاي؟، لكن لما الشعب يشوف  النواب وهما بيتخانقوا مع الحكومة هيعرف يحكم على عمل النواب، اللي بيقيم البرلمان هو الشعب وليس عضو برلمان.

وتابع عضو مجلس النواب: علشان نكون منصفين عندنا خبرات وقوانين خرجت  بصورة جيدة.. القانون بيكون فيه جودة في التشريع وفيه قوانين تانية خرجت كان معاها مشاكل لأنها لم تناقش مناقشة جيدا كقانون التصالح، لكن فيه قوانين تانية خرجت بجودة عالية.

النائب إيهاب رمزي: لدينا نواب لهم ظهير شعبي حقيقي

واستكمل: لازم النائب يكون له بصمة في فترة تواجده في البرلمان سواء كان مستقل أو قائمة، لأن في الآخر النائب يصنع تاريخه، لذلك لابد أن يكون له بصمة ويأخذ رأي الناس، لأن تقييم النائب داخل البرلمان  يكون على حسب شعبيته..والنائب ذو الشعبية أعلى  قيمة في البرلمان، فالنائب الذي يحصل على أعلى الأصوات يكون ذو شعبية ويكون له قيمة بين زملائه وحتى في تعامله مع الحكومة.. النائب اللي وراه ظهير شعبي أقوى نائب  في البرلمان ولدينا نواب لهم ظهير شعبي حقيقي، وفنحن نستمد قوتنا من الشعب.

وأردف: النائب الذي يكون ذو علم تشريعي وظهير شعبي يكسب قوة ويكون فاهم حقوقه وواجباته، فالنائب الذي  يدرس اللائحة هيعرف يتعامل مع البرلمان من أول يوم، والنائب صاحب الفكر والرؤية يكون محل تقدير لدى الجميع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق