روسيا تتهم أوكرانيا بتهديد موظفي محطة زابوريجيا لارتكاب أعمال إرهابية

0 تعليق ارسل طباعة

أكد سفير المهمات الخاصة في وزارة الخارجية الروسية، روديون ميروشنيك،أن أوكرانيا  "تبتز موظفي محطة زابوريجيا للطاقة النووية، وتهددهم بقتل أقاربهم، وتحرضهم على ارتكاب أعمال إرهابية"، وفقًا لوكالة "سبوتنيك" الروسية.

حرب أهلية مستمرة

وقال ميروشنيك، اليوم السبت: "هناك حرب أهلية مستمرة في أوكرانيا، وقد انفصل عدد كبير من العائلات. أوكرانيا لا تتردد في المجيء إلى عائلة وإخبارها أن زوجك أو أخاك أو قريبك يعمل، على سبيل المثال، في محطة زابوريجيا للطاقة النووية".

أوكرانيا تهدد هؤلاء الأشخاص للضغط عليهم

وأوضح أن أوكرانيا تهدد هؤلاء الأشخاص للضغط عليهم أو استفزازهم لارتكاب عمل إرهابي، أو لنقل بعض المعلومات لصالحها، أن الأجهزة الروسية المختصة تراقب الوضع وتعمل على مواجهته.

قاذفات وطائرات مسيرة روسية تتجه إلى أوكرانيا 

أقلعت قاذفات وطائرات مسيرة روسية، اليوم الثلاثاء، باتجاه أوكرانيا حيث وضعت الدفاعات الجوية في أنحاء البلاد في حالة تأهب قصوى بعد هجوم روسي واسع النطاق استهدف شبكة الطاقة في أوكرانيا. 

قاذفات وطائرات مسيرة روسية تتجه إلى أوكرانيا 

وأعلنت القوات الجوية الأوكرانية في بيان على "تليجرام"، إن "قاذفات أقلعت من قاعدة  إنجيلز الجوية جنوبي غربي روسيا باتجاه أوكرانيا".

قاذفات وطائرات مسيرة روسية تتجه إلى أوكرانيا 

وشنت روسيا موجات من الهجمات بالصواريخ والطائرات بدون طيار استهدفت عشرات المناطق الأوكرانية مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل وذلك بعد يوم من أكبر هجوم جوي نفذته موسكو على جارتها منذ بداية الحرب.

وقال مسؤولون محليون إن شخصين قُتلا عندما "دمر" فندق في مدينة كريفي ريه بوسط أوكرانيا. وقُتل شخصان في هجمات بطائرات بدون طيار على مدينة زابوريجيا. 

وقالت الإدارة العسكرية لمنطقة كييف على تيليجرام إن أنظمة الدفاع الجوي لمنطقة كييف تم نشرها عدة مرات أثناء الليل لصد الصواريخ والطائرات بدون طيار التي تستهدف العاصمة الأوكرانية.

إطلاق أكثر من 200 صاروخ وطائرة بدون طيار

أطلقت روسيا، أكثر من 200 صاروخ وطائرة بدون طيار ، ما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل وإلحاق أضرار بالبنية التحتية للطاقة في هجوم أدانه الرئيس الأمريكي جو بايدن ووصفه بأنه "شائن". 

وقال الكرملين يوم الاثنين إنه سيكون هناك رد على تحرك أوكرانيا في كورسك، ولكن بعد ثلاثة أسابيع من التوغل، تزعم كييف أنها أحرزت المزيد من التقدم. وتقول موسكو إنها تواصل قصف القوات الأوكرانية هناك - لكنها لا تزال غير قادرة على إخراجها.

ولم يعرف على الفور حجم هجمات الثلاثاء وتأثيرها الكامل، لكن القوات الجوية الأوكرانية قالت إنها سجلت إطلاق عدة مجموعات من الطائرات بدون طيار وإقلاع قاذفات استراتيجية من طراز توبوليف 85 وطائرات اعتراضية تفوق سرعة الصوت من طراز ميج 31 من المطارات الروسية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق