عاجل.. وزير الخارجية يستقبل اليوم أعضاء المجلس المصري للشئون الخارجية

0 تعليق ارسل طباعة

يستقبل الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم السبت، أعضاء المجلس المصري للشئون الخارجية، وذلك بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

ويبحث اللقاء بين وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج وأعضاء المجلس المصري للشئون الخارجية، آخر مستجدات الأوضاع السياسية إقليميا ودوليا.

 

وكان د. بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة، قد أجرى أمس الجمعة، اتصالاً هاتفياً مع "جيورجوس جيرابيتريتيس" وزير خارجية اليونان.

 

اوضح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، أن الاتصال جاء في إطار خصوصية العلاقات التاريخية بين البلدين وطابعها الاستراتيجي، والحرص على متابعة المشروعات المشتركة بين البلدين والتنسيق فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

 

وذكر المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن الوزير عبد العاطى أكد لنظيره اليوناني على علاقات الصداقة الوطيدة التي تربط البلدين وتطلع مصر لتعزيزها في كافة المجالات وتطويرها، خاصة وأنها تشهد حالياً نقلة نوعية تضعها في مصاف العلاقات الإستراتيجية التي ترتكز على محاور سياسية واقتصادية، وروابط تاريخية ممتدة وقرب جغرافي أسهم في توسيع نطاق المصالح المشتركة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق