30 شركة بريطانية تبحث شراكات مع "فنتك" وتحسين أنظمة التقاعد عبر التكنولوجيا

0 تعليق ارسل طباعة

محمود لعوتة من الرياض

  • الجمعة 30 أغسطس 2024 3:00 مساء
  • حدثت فى الجمعة 30 أغسطس 2024 8:36 مساء

يبحث وفد من 30 شركة بريطانية متخصصة في مجال التكنولوجيا المالية، شراكات في معرض ومؤتمر التكنولوجيا المالية "فنتك" في الرياض الأسبوع المقبل، بحسب ما ذكره لـ"الاقتصادية" كريس إينيس هوبكنز المدير التنفيذي البريطاني في مجلس الأعمال السعودي - البريطاني.

ويستضيف الحدث أكثر من 35 ألف مشارك وأكثر من 300 عارض، ويشارك في تنظيمه البنك المركزي السعودي وهيئة السوق المالية وفنتك السعودية وبرنامج تطوير القطاع المالي، لتمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة في قطاع التقنية المالية من خلال توفير الدعم التقني والأمن السيبراني.

وقال لـ"الاقتصادية" هوبكنز، "إن تحرك الوفد الذي يقوده مجلس الأعمال بالشراكة مع وزارة الأعمال والتجارة البريطانية نحو السعودية، يأتي في ظل النمو السريع للتكنولوجيا المالية السعودية والخدمات المصرفية المفتوحة، ومع نجاح الوفود السابقة في مجال التكنولوجيا المالية البريطانية التي قادها المجلس في نوفمبر 2022 ويناير 2024".

تظل المملكة المتحدة ثاني أكبر مركز عالمي للتكنولوجيا المالية بعد الولايات المتحدة، باستثمارات في التكنولوجيا المالية الأوروبية 9.75 مليار جنيه إسترليني في 2023، بحسب هوبكنز.

وأضاف أن "الوفد سيستضيف عددا من اجتماعات المائدة المستديرة في الجناح المشترك بين مجلس الأعمال المشترك وحكومة المملكة المتحدة في المعرض، بما في ذلك مناقشة دور التكنولوجيا في تحسين أنظمة التقاعد والمدخرات".

وأشار إلى تطلع المجلس إلى شراكات جديدة بين منظومتي التكنولوجيا المالية، في وقت تعمل فيه 2500 شركة تكنولوجيا مالية في المملكة المتحدة مع نمو عدد التخصصات كل عام، بما في ذلك تقنيات الدفع الرقمي والتكنولوجيا المالية الإسلامية.

من جانبها، قالت كاتي رامزي، رئيسة التكنولوجيا المالية في وزارة الأعمال والتجارة في المملكة المتحدة: "نحن متحمسون لإحضار هذا الوفد إلى فنتك 24".

وأضافت "نحن سعداء بتحقيق طموحاتنا المشتركة لتعزيز التعاون الثنائي في الخدمات المالية بين المملكة المتحدة والسعودية، ونتطلع معا إلى تشكيل مستقبل التكنولوجيا المالية".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق