مناقشة 44 بحثا علميا جديدا بمؤتمر علاج الأورام الدولي السابع في جامعة المنوفية

0 تعليق ارسل طباعة

أخبار جامعة المنوفية.. تضمنت فعاليات المؤتمر الدولي السابع لقسم علاج الأورام بكلية الطب جامعة المنوفية 44 محاضرة وبحثًا علميًا جديدًا حول أحدث التطورات في تشخيص وعلاج الأورام، بحضور مجموعة متميزة من الشخصيات الأكاديمية والطبية.

بدأ المؤتمر بكلمة من الدكتور أحمد القاصد، رئيس جامعة المنوفية، الذي عبر عن سعادته بصدور قرار مجلس الوزراء بإنشاء مستشفى علاج الأورام الجديد كمعهد بحثي وعلاجي. وأوضح أن هذا القرار يأتي تكريمًا لجهود أعضاء قسم علاج الأورام على مدار 26 عامًا من العمل الجاد، وأشار إلى أن المعهد الجديد سيسهم في خدمة مرضى محافظة المنوفية والمحافظات المجاورة من خلال زيادة السعة السريرية وتوفير أحدث التقنيات في علاج الأورام.

كما عبر الدكتور القاصد عن شكره لرئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي ومحافظ المنوفية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة على دعمهم لجهود جامعة المنوفية في التطوير والتقدم.
 

رئيس جامعة المنوفية: المعهد سيضم 400 سرير داخلي 
 

وأعلن رئيس جامعة المنوفية أن المعهد سيضم 400 سرير داخلي، و40 سرير رعاية مركزة، و40 سرير عناية متوسطة، بالإضافة إلى 6 غرف عمليات جراحة أورام. وسيكون المعهد مزودًا بأحدث الأجهزة الطبية، وسيوفر خدمات التدريب والتأهيل للأطباء، بالإضافة إلى منح شهادات أكاديمية في تخصصات علاج الأورام وجراحة الأورام والطب النووي.

من جهته، وجه الدكتور ناصر عبد الباري، نائب رئيس جامعة المنوفية لشئون التعليم والطلاب، التهنئة لرئيس الجامعة ولأعضاء القسم بمناسبة القرار، وأشاد بدور المعهد في تحسين خدمات العلاج الإشعاعي وتقديم خدمات طبية متقدمة.

كما عبر الدكتور محمد أبو الفتوح، رئيس قسم علاج الأورام ورئيس المؤتمر، عن شكره لرئيس الجامعة على دعمه المستمر، وناقش الجديد في علاج أورام الثدي والرئة والجهاز الهضمي وأورام الكبد والدم والغدد اللمفاوية والجهاز البولي، بالإضافة إلى التقدم في علاج أورام الرأس والرقبة.

تم تكريم عدد من الأساتذة وأعضاء القسم المتميزين خلال المؤتمر، الذي نظمته شركة ليدرز لتنظيم المؤتمرات تحت رعاية الدكتور أحمد القاصد ورئيس الجامعة ونوابه وأعضاء هيئة التدريس في كلية الطب.

 

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق