خلاف على الهواء بين برلماني ومحام بسبب قانون الإجراءات الجنائية (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة

عبر النائب عاطف مغاوري، عضو مجلس النواب، عن استيائه من تصريحات المحامي طارق جميل سعيد حول مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد.

وقال مغاوري في مقابلة مع برنامج "خلاصة الكلام" المذاع على قناة "النهار": "اللجنة الفرعية والمجلس فاتح أبوابه وطالب النقابة أن تأتي إلى المجلس ولديك يا أستاذ طارق أداة وقناة شرعية وليس تطبيق تيك توك لأنك تخاطب مجتمع فيه المتخصص وغير المتخصص ومع ذلك المادة 69 التي تحدثت عنها في تيك توك موجودة تحت إعادة المداولة ولم يتم الموافقة عليها".

وأضاف: "المادة 73 التي تحدثت عنها تحت المداولة ولم يتم الموافقة عليها؛ هذا مشروع قانون محل نقاش؛ ويمكن أن يقول رأيه ولكن لا يجزم لأن المادة لم تصدر نحن لا نشرع قانون للمحاماة ولا للنيابة ولكن نشرع قانون للمجتمع اناقش نقابة المحامين وهي التنظيم الشرعي للمحامين ومن أراد من المحامين ان يخاطب اللجنة فليتحدث مع خلال النقابة هناك 700 ألف محامي ولن استمع إليهم كلهم".

وفي المقابل، أكد المحامي طارق جميل سعيد أن القانون يحتوي على عوار ومواد متناقضة، مشيرًا إلى أن بعض المواد صيغت بشكل ركيك من الناحية القانونية.

وواصل سعيد: "طالما قال طرحت للمداولة يعني ذلك أن المادة طرحت وصيغت ووضعت، أنا لا أروح أنا طارق جميل الذي يفهم في القانون وأقول إن في القانون عوار، وسيادته قال الأن في المداولة بمعني أنه موجود ومطروح".

وأوضح: "بالنسبة للمادة 242 حين تضع تشريع فلسلفة أن يكون هناك مواد محددة لا تقبل التأويل أو التشكيك أو التفسير مثل التشويش؛ ما معني التشويش وما أليات التشويش في المادة 242 لو ارتكب المحامي أي اعمال من اعمال التشويش للمحكمة كيف يحال للنيابة؟ هل تم تعريف التشويش أو تعطيل الجلسات؟".

ليرد مغاوري: "تم تغيير كلمة إحالة المحامي إلى النيابة إلى إحالة المحضر للنيابة من أجل خروج المحامي من المحكمة حرا طليقا".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق