ريال مدريد يعيش حدثًا لم يتحقق منذ ليلة العاشرة التاريخية! - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم ريال مدريد يعيش حدثًا لم يتحقق منذ ليلة العاشرة التاريخية! - مصر بوست

تحديثات مباشرة

Off

تاريخ النشر:

2024-09-18

لاعبو ريال مدريد يحتفلون خلال فوزهم على شتوتغارت في دوري أبطال أوروبا (Getty)

أحمد عطا

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

حفر مهاجم ريال مدريد إندريك اسمه في تاريخ النادي الملكي؛ إذ أصبح أصغر من يسجل هدفًا بقميص الميرينغي، وذلك بعدما أطلق صاروخًا هز به شباك شتوتغارت ليضمن حامل اللقب أول انتصار له في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

إندريك تمكن من كسر رقم نجم ريال مدريد التاريخي راؤول غونزاليس الذي سجل هاتريك في مرمى فرينسفاروسي المجري عام 1995 في عمر 18 عامًا و113 يومًا، لكن الشاب البرازيلي سجل هدفه في مرمى شتوتغارت في عمر 18 عامًا و58 يومًا.

إنجاز تاريخي لمودريتش مع ريال مدريد

وإن انتقلنا من الأصغر إلى الأكبر فإن لوكا مودريتش في عمر 39 عامًا وثمانية أيام أصبح ثالث أكبر لاعب يصنع هدفًا في تاريخ دوري الأبطال بعد كلٍ من ريان غيغز في عمر 39 عامًا و363 يومًا وأميديو كاربوني في عمر 39 عامًا و176 يومًا.

ريال مدريد حقق فوزًا صعبًا على شتوتغارت

اقرأ المزيد

وعلى سيرة الدولي الكرواتي، فإن آخر مرة سجل فيها الريال برأسية من ركنية رفعها مودريتش تعود إلى الذكرى الأغلى على جماهير الميرينغي عندما رفع مودريتش ركلة ركنية تمكن فيها سيرخيو راموس من تسجيل هدف التعادل في نهائي لشبونة التاريخي لريال مدريد عام 2014 ليعيد أتلتيكو مدريد من منصة التتويج ويجره إلى وقتٍ إضافي أحرز خلاله الريال لقب العاشرة.

الريال نجح في تحقيق فوزه الرابع عشر من أصل خمس عشرة مباراة أولى في دوري الأبطال خاضها على أرضه، وترجع الهزيمة الوحيدة إلى عام 2020 عندما خسر أمام شاختار دونتسك بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

بينما كانت مفارقة طريفة أن يلعب شتوتغارت مرتين متتاليتين في إسبانيا وتحديدًا في الكامب نو وسنتياغو برنابيو لكن مع فارق جوهري هو أن الفاصل بين المباراتين هو 14 عامًا منذ آخر مشاركة للنادي الألماني في دوري الأبطال.

جماهير ريال مدريد ستدين بجزء من الفضل في الانتصار على شتوتغارت إلى حارسهم الأمين تيبو كورتوا الذي يمتلك حقيقة مميزة تتمثل في تصديه لثلاثين من أصل آخر 35 تسديدة سُددت عليه في دوري الأبطال، أما التسديدات الخمسة المتبقية فكانت كلها أهداف من مواجهتي مانشستر سيتي في نصف نهائي الموسم قبل الماضي!

بفوز اليوم حافظ ريال مدريد على سجله المميز ضد الأندية الألمانية التي خسر أمامها في مرة وحيدة خلال آخر 22 مباراة، وكانت تلك الخسارة أمام لايبزيغ، وفيما عدا ذلك فاز ريال مدريد في 15 مباراة وتعادل في ستة.

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق