أسعار النفط تعاود الانخفاض

0 تعليق ارسل طباعة

عادت أسعار العقود الآجلة للنفط إلى التراجع خلال تعاملات اليوم الجمعة بعد ارتفاعها أمس في ظل تقرير عن اعتزام تجمع أوبك بلس للدول المصدرة للنفط تنفيذ قرارها السابق بزيادة الإنتاج خلال الربع الأخير من العام الحالي.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن خام غرب تكساس الوسيط القياسي للنفط الأمريكي تراجع اليوم بنسبة 3% إلى 74 دولارا للبرميل بعد تقرير إخباري عن اعتزام أوبك بلس زيادة إنتاج النفط اعتبارا من أكتوبر المقبل.

وقال عدة مندوبين في التجمع في وقت سابق من الأسبوع الحالي إنهم يتوقعون المضي قدما في زيادة الإنتاج، رغم أن مندوب واحد على الأقل دعا إلى تأجيل بدء زيادة أسعار الفائدة.

في الوقت نفسه يتجه خام برنت القياسي للنفط العالمي نحو تسجيل أول تراجع شهري للمرة الثانية على التوالي منذ بداية العام الحالي، في حين خفض بنكا الاستثمار الأمريكيان جولدمان ساكس جروب ومورجان ستانلي توقعاتهما لأسعار النفط بسبب توقعات تراجع الطلب في الصين أكبر دولة مستوردة للنفط في العالم. كما أثر احتمال زيادة إنتاج أوبك بلس خلال الربع الأخير من العام الحالي سلبا على أسعار النفط في السوق العالمية.

وبحلول الساعة الثانية و19 دقيقة بعد ظهر اليوم بتوقيت لندن تراجع سعر خام برنت عقود تسليم أكتوبر التي ينتهي تعاملاتها اليوم 70ر78 دولار للبرميل، في حين تراجع سعر عقود تسليم نوفمبر المقبل إلى 13ر77 دولار للبرميل. وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط تسليم أكتوبر بنسبة 5ر2% إلى 01ر74 دولار للبرميل.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق