أغلى 10 إنتقالات في سوق الميركاتو الصيفي 2024 إلي الآن

0 تعليق ارسل طباعة

شهدت فترة إنتقالات السوق الصيفي لعام 2024 إنفاق العديد من الأندية الكبرى مبالغ ضخمة لتعزيز صفوفها، وقد كلفت العديد من التعاقدات مبالغ كبيرة من المال في فترة الانتقالات هذه، دعونا نلقي نظرة على أغلى 10 إنتقالات في فترة الانتقالات الصيفية 2024 إلي الآن.

10. جواو بالينيا (فولهام إلى بايرن ميونيخ) – 43 مليون جنيه إسترليني

كان لاعب الوسط البرتغالي محط أنظار العديد من الأندية خلال هذه الفترة، وذلك لأن جواو بالينيا هو أحد أفضل لاعبي الوسط الدفاعيين في كرة القدم الأوروبية، ويتميز بالينيا بقدرته المطلقة على الإستحواذ علي الكرة، ويلعب كلاعب خط وسط دفاعي تقليدي ويحمي الرباعي الخلفي بشكل جيد للغاية، وقد حصل عليه بايرن ميونيخ مقابل 43 مليون جنيه إسترليني فقط وهو مبلغ زهيد للغاية بالنظر إلى مدى جودة جواو بالينيا.

9. مايكل أوليس (كريستال بالاس إلى بايرن ميونيخ) – 45 مليون جنيه إسترليني

أضاء مايكل أوليس الدوري الإنجليزي الممتاز أثناء وجوده في كريستال بالاس، أوليس هو جناح موهوب للغاية ويجيد المراوغة والتسديد. لديه كل الإمكانيات ليكون جناحًا جيدًا، ومن المؤكد أن فينسنت كومباني، المدير الفني لبايرن ميونيخ، يتمتع بنظرة ثاقبة نحو المواهب، ومع انتشار الشائعات حول رحيل كينجسلي كومان، كان من المنطقي أن يتعاقد بايرن ميونيخ مع جناح شاب موهوب مثل مايكل أوليس.

8. داني أولمو (لايبزيج إلى برشلونة) – 47 مليون جنيه إسترليني

عانى نادي برشلونة من مشاكل مستمرة في التعاقد مع اللاعبين بسبب قواعد اللعب المالي النظيف، ومع ذلك في مثل هذا الوقت الصعب،نجحوا في التعاقد مع داني أولمو من آر بي لايبزيغ، وفي البداية كان برشلونة يتطلع إلى التعاقد مع نيكو ويليامز لكنه فشل في ذلك، ومن ناحية أخرى، يعتبر داني أولمو لاعبًا جيدًا مثل نيكو ويليامز إن لم يكن أفضل منه، فقد أمضى أولمو وقته كلاعب في فريق الشباب ببرشلونة في بداية مسيرته الكروية.

7. موسى ديابي (أستون فيلا إلى الاتحاد) – 50 مليون جنيه إسترليني

كان لموسى ديابي مسيرة رائعة حيث قضى وقته في صفوف الشباب بنادي باريس سان جيرمان ثم اقتحم الفريق الأول لباريس سان جيرمان، ثم انتقل إلى باير ليفركوزن ثم أمضى موسمًا في أستون فيلا في سن 25 عامًا فقط، واختار الجناح الفرنسي الانضمام إلى نادي الاتحاد السعودي، لم يحصل ديابي على الكثير من وقت اللعب في أستون فيلا بسبب عودة ليون بيلي.

6. أمادو أونانا (إيفرتون إلى أستون فيلا) – 50 مليون جنيه إسترليني

تفوق أستون فيلا على بايرن ميونيخ وأرسنال في التعاقد مع أمادو أونانا، وكانت هناك شائعات عن تعاقد بايرن ميونيخ وأرسنال مع لاعب خط الوسط، لكن أستون فيلا حطم رقمه القياسي في الانتقالات بالتعاقد مع أونانا، وجاء هذا التعاقد في وقت رائع لأستون فيلا منذ انضمام دوجلاس لويز إلى يوفنتوس، ويمكن لأمادو أونانا أن يحل محل دوجلاس لويز ويساعد أستون فيلا على الوصول إلى آفاق جديدة في موسم 2024-2025.

5. جواو نيفيس (بنفيكا إلى باريس سان جيرمان) – 50 مليون جنيه إسترليني

تزدهر البرتغال في الوقت الحالي مع ظهور العديد من اللاعبين الموهوبين من البلاد، ويعد جواو نيفيس أحد أكثر المواهب الواعدة في كرة القدم في الوقت الحالي، واقتحم لاعب الوسط البرتغالي البالغ من العمر 19 عامًا الفريق الأول لبنفيكا في يناير، ومنذ ذلك الحين، شارك في 75 مباراة مع بنفيكا في جميع المسابقات، ومن ناحية أخرى، يشتهر باريس سان جيرمان بضم المواهب الواعدة، ومن المؤكد أنه سيستفيد من التعاقد مع جواو نيفيس.

4. بيدرو نيتو (ولفرهامبتون إلى تشيلسي) – 51.4 مليون جنيه إسترليني

كان رحيل بيدرو نيتو عن ولفرهامبتون عاطفيًا للغاية، ورغم ذلك إلا أنه كان القرار الصحيح بالنسبة لنيتو، ويمكن لنادي كبير مثل تشيلسي أن يساعد في نقل مسيرته إلى المستوى التالي، وتعرض بيدرو نيتو لإصابات عديدة على مدار السنوات الماضية، وهو ما أعاق نمو مسيرته المهنية، ومع ذلك فإن الجناح متعدد المهارات من عياره، والذي يتميز بالسرعة والمباشرة، قادر على التحسن بسرعة.

3. ليني يورو (ليل إلى مانشستر يونايتد) – 52.2 مليون جنيه إسترليني

كان ريال مدريد على وشك التعاقد مع ليني يورو، لكن مانشستر يونايتد فاجأ الجميع وتعاقد معه، وقد أبرمت شركة إنيوس، المالكة الجديدة لمانشستر يونايتد صفقات ممتازة للنادي، وكان ليني يورو بمثابة حائط الصد الموثوق به في دفاع ليل في الموسم الماضي، لقد أظهر أداءه القوي في الدوري الفرنسي الموسم الماضي بما في ذلك عدد مرات الظهور، وعلى الرغم من تعرضه لإصابة في فترة ما قبل الموسم والتي أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة، إلا أن ليني يورو لاعب يستحق التطلع إليه.

2. دومينيك سولانكي (بورنموث إلى توتنهام) – 55 مليون جنيه إسترليني

كان تانجوي ندومبيلي أغلى لاعب في تاريخ توتنهام في عام 2019، والآن حطم توتنهام هوتسبير رقمه القياسي في الانتقالات مرة أخرى، وهذه المرة بالحصول على خدمات دومينيك سولانكي، وأثبت سولانكي جدارته بالانضمام للأندية الكبرى بعد موسم رائع مع بورنموث في الدوري الإنجليزي، وسجل سولانكي 21 هدفًا في جميع المسابقات لصالح بورنموث، منها 19 هدفًا في الدوري.

1. جوليان ألفاريز (مانشستر سيتي إلى أتلتيكو مدريد) – 82 مليون جنيه إسترليني

اكتسب الأرجنتيني شهرة واسعة بفضل “إكمال كرة القدم” وهو ما يعني الفوز بكل كأس تنافس عليه فريقه، فقد فاز جوليان ألفاريز بالعديد من الألقاب ومن بينها لقب الدوري الإنجليزي، ولقب دوري أبطال أوروبا وكأس العالم أيضاً، وعلى الرغم من كونه مهاجمًا من الطراز الرفيع، إلا أنه كان بديل إيرلينج هالاند في مانشستر سيتي، ولم يبدأ كثيرًا لكنه تمكن مع ذلك من تقديم أداء رائع ومساهمات إحصائية لمانشستر سيتي، حطم أتلتيكو مدريد رقمه القياسي في الانتقالات بالتعاقد مع جوليان ألفاريز لمساعدة أنفسهم في حملة 2024/25.

إقرأ أيضاً.. نتائج قرعة دور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي 2024/2025

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق