أمطار ورياح.. الأرصاد الجوية تعلن تفاصيل حالة الطقس غدا السبت بالمحافظات

0 تعليق ارسل طباعة

اعلنت هيئة الأرصاد الجوية ، عن حالة الطقس غدا السبت، متوقعة أن يسود طقس حار رطب نهارا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما يكون مائلا للحرارة والرطوبة ليلا.

حالة الطقس غدا السبت 

ونقل موقع  تحيا مصر  بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا محذرا من شبورة مائية تنتشر صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، كما تنشط الرياح المعتدلة على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

ونوه بيان هيئة  الأرصاد الجوية،  إلى وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى غرب البلاد، تكون خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق من حلايب وشلاتين وأبو سمبل وجنوب الوادي الجديد، يصاحبها نشاطا للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

درجات الحرارة غدا السبت 

وإليكم درجات الحرارة غدا السبت وفقا لتوقعات الأرصاد الجوية والتي جاءت كالتالي:

القاهرة الكبرى: العظمى 35 درجة، والمحسوسة 38 درجة مئوية.

السواحل الشمالية: العظمى 33 درجة، والمحسوسة 36 درجة مئوية.

جنوب سيناء: العظمى 38 درجة، والمحسوسة 40 درجة مئوية.

شمال الصعيد: العظمى 39 درجة، والمحسوسة 41 درجة مئوية.

جنوب الصعيد: العظمى 43 درجة، والمحسوسة 44 درجة مئوية.

انتهاء فصل الصيف بشكل رسمي يوم 22 سبتمبر المقبل

قالت الدكتورة  منار غانم ، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن فصل الصيف سينتهي بشكل رسمي يوم 22 سبتمبر المقبل، موضحة أنه مع بداية شهر سبتمبر ستشهد البلاد تحسنًا تدريجيًا في الأحوال الجوية، وتبدأ درجات الحرارة بالانخفاض خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة، بالإضافة إلى تراجع نسبة الرطوبة.

وأضافت الدكتورة منار غانم، خلال مداخلة هاتفية عبرقناة«ON»، أن درجات الحرارة العظمى ستتراوح ما بين 33 و34 درجة مئوية خلال النهار، إلا أن نسب الرطوبة قد تجعل المواطنين يشعرون بدرجات حرارة أعلى نسبيًا.

ولفتت إلى أن هناك فرصًا لسقوط أمطار خفيفة ولكنها ستكون غير مؤثرة على المناطق الساحلية يوم السبت المقبل، كما توقعت أن تشهد السواحل الشمالية كلها، بما في ذلك الإسكندرية ومرسى مطروح، بالإضافة إلى الوجه البحري، سقوط أمطار يوم الأحد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق