أستاذ العبري الحديث: إسرائيل تضع العثرات وتكيل المعوقات أمام جهود التفاوض

0 تعليق ارسل طباعة

قال الدكتور أحمد فؤاد أنور، أستاذ العبري الحديث، إنه طوال الوقت كانت هناك محاولات للتهدئة وإحياء عملية السلام، متابعًا: "إسحاق شامير يقول سأقضي 10 سنوات في التفاوض".

وأضاف أنور، خلال لقاء مع الإعلامية أمل الحناوي مقدمة برنامج "عن قرب"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الجانب الفلسطيني كان يرى عدم وجود جدية من الجانب الاسرائيلي في التفاوض والسلام.

وتابع أن الجانب الإسرائيلي، كان يزعم أنه لا يوجد شريك في المفاوضات، مشيرًا إلى أنهم قتلوا الشريك في التفاوض، إسحاق رابين، الذي رأى أن أمن إسرائيل يتحقق من خلال الانخراط في عملية السلام.

وأكد أستاذ العبري الحديث، أن القاهرة وبعض العواصم الأوروبية تحاول أن تقارب وجهات النظر وترعى التفاوض وتحييه من جديد، لكن على أرض الواقع كانت إسرائيل تضع العثرات وتكيل المعوقات أمام الجهود التي تسعى إلى اتمام التفاوض.

وتابع أن الجانب الإسرائيلي حاليًا يُرتب أولوياته من أجل تنفيذ المبادرة العربية التي تبنتها القمة العربية في بيروت على مراحل، وأن الجانب الإسرائيلي يحاول وضع عثرات، ما ينم على عدم الرغبة في التفاوض، لمحاولة التطبيع وعمل علاقات كاملة مع كل الدول العربية.
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق