عاجل.. "الكهرباء" ترسل لـ"التموين" أسماء 4 ملايين سرقوا التيار لرفع الدعم عنهم

0 تعليق ارسل طباعة
اقتصاد مصر

الجمعة 30/أغسطس/2024 - 07:01 م 8/30/2024 7:01:02 PM

الرئيس نيوز
طباعة

أعلن مصدر في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن انتهاء شركات التوزيع من تسليم وزارة التموين كشوفات تتضمن الاسم والرقم القومي لكل من صدر له ممارسة أو محضر لسرقة التيار الكهربائي.

4 ملايين شخص

وتابع، في تصريحات صحفية، أن تسليم كشوف الأسماء جاء تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء ببدء حصر كل من سرق تيارًا كهربائيًا لإيقاف دعم السلع التموينية له ورفع اسمه من بطاقة التموين، مبينًا أن الكشوفات النهائية التي تم تسليمها تتضمن أسماء أكثر من 4 ملايين شخص تم عمل ممارسة ومحضر لهم بسبب سرقة التيار وهي الأسماء التي تم حصرها عبر الضبطيات القضائية للشركة وشرطة الكهرباء.

وأقرَّ جهاز مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك، في كتابه الدوري رقم 3 لسنة 2024، إلغاء معامل التشتت المستخدم في حساب كمية الاستهلاك لحالات الاستيلاء على التيار الكهربائي الواردة باللائحة التجارية الموحدة لشركات توزيع الكهرباء.

214.5 قرش ك.و.س

وتم إلغاء نظام الشرائح من العدادات الكودية التي سيتم تركيبها للعقارات والوحدات المخالفة، على أن تحاسب العدادات الكودية بتعريفة ثابتة وموحدة بسعر 214.5 قرش ك.و.س من أول كيلو وات وهو سعر التكلفة، كما يتم حساب تكلفة العداد والتوصيل وفقا للتكلفة الفعلية، على أن يتم المحاسبة بهذا السعر من أول كيلو وات طوال الشهر.

0 تعليق