الأحد.. «الرياضة» تتسلم تقارير الاتحادات والأولمبية بعد إخفاقات باريس

0 تعليق ارسل طباعة
google news

كشف مصدر خلص ان وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي تتسلم بعد غدا الاحد تقارير الاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية حول نتايج المنتخبات الوطنية بعد الإخفاقات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي أقيمت مؤخراً في العاصمة الفرنسية باريس.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لموقع البوابة نيوز أن الخطاب الذي أرسلته وزارة الشباب والرياضة للاتحادات الرياضية ويتضمن سرعة موافاة الوزارة بالتسويات المالية بالدفعات المنصرفة من الوزارة لتغطية نفقات تأهيل وإعداد الفرق والمنتخبات القومية المشاركة في اولمبياد باريس اجراء إداري للمحافظة علي المال العام وكيفية صرفه وهو دورر وزارة الرياضة 
وقال  المصدر إن هناك بعض الاتحادات الرياضية لم ترسل التسوية المالية خلال شهري يونيو ويوليو نظرا لانشغالها بالمعسكرات الخارجية قبل انطلاق الأولمبياد. 
وأشار إلى أن دور وزارة الرياضة هو المراقبة والمراجعة علي جميع الاتحادات فى أوجه الصرف وطريقتها. 


وتابع المصدر أن هناك لجانا تفتيش بشكل دائم من الوزارة وعدد من الجهات الرقابية علي راسها الجهاز المركزي للمحاسبات تقوم بالتفتيش الدوري.

وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قد اجتمع  فى وقت سابق مع رؤساء الاتحادات واللجنة الأولمبية لمناقشة أسباب  الإخفاق في دورة الالعاب الاولمبية باريس 2024 فى مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

من جانبها أكدت وزارة الشباب والرياضة ، أنه جارٍ حاليًا القيام بأعمال الفحص والدراسة لكافة الاتحادات الرياضيّة بشكل عام والاتحادات التي أخفقت في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 بشكل خاص بعد الأزمات الإدارية والفشل للبعثة المصرية والمجاملات في السفر وإهدار المال العام.

وأشارت وزارة الرياضة، إلى أنه سيتم عرض التقارير أولا بأول على الرأى العام وكذا اتخاذ الإجراءات القانونية وفق ما يتطلبه الأمر بعد إنتهاء دراسة جميع الاتحادات خلال الأيام المقبلة.

وأسدل الستار على دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، التي أقيمت خلال الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس، بعد أن خيبت البعثة المصرية آمال الجماهير المصرية ولم تحصد سوى ثلاث ميداليات فقط، وهي ذهبية أحمد الجندي في الخماسي، وفضية سارة  سمير في رفع الأثقال، وبرونزية محمد السيد في السلاح، برغم تأكيدات المسؤولين قبل السفر بالحصول على من 7 إلى 11 ميدالية.

أزمات متلاحقة شهدتها البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد باريس، ليس فقط بسبب النتائج السلبية ولكن هناك عوامل أخرى تسبب فيها مسئولو اللجنة الأولمبية ورؤساء الاتحادات بسبب التصريحات المتضاربة التي خرجت من البعض خاصة بعد أزمات يمني عياد في الملاكمة، وكيشو لاعب المصارعة، وأزمة اتحاد الفروسية واتحاد السباحة، وتصريحات عمر عصر لاعب منتخب مصر لتنس الطاولة ضد الاتحاد وهجوم مصطفى الجمل لاعب منتخب مصر في ألعاب القوى ضد رئيس الاتحاد، وتصريحات السباحة فريدة عثمان ضد ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد السباحة.

كل هذه الأخطاء كشفت فشل بعض الاتحادات أمام وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي بالإضافة إلى إهدار المال العام الذي كشف عنه بعض اللاعبين ضد مسؤولي الاتحادات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق