انخفاض درجات الحرارة وأمطار خفيفة في بعض المناطق.. توقعات حالة الطقس خلال الفترة المقبلة

0 تعليق ارسل طباعة

انخفاض درجات الحرارة وأمطار خفيفة في بعض المناطق.. توقعات حالة الطقس خلال الفترة المقبلة

 انخفاض درجات الحرارة وأمطار خفيفة في بعض المناطق.. توقعات حالة الطقس خلال الفترة المقبلة.. كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، حيث من المتوقع أن تشهد مصر تحسنًا طفيفًا في الأحوال الجوية مع بداية شهر سبتمبر، من انخفاض في درجات الحرارة ونسب الرطوبة، إلى نشاط الرياح وسقوط أمطار خفيفة في بعض المناطق.

 انخفاض درجات الحرارة بدءًا من سبتمبر


أوضحت الدكتورة منار غانم أن بداية شهر سبتمبر ستشهد انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة، حيث من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى نحو 33 درجة مئوية، مما يشير إلى تحسن ملحوظ في الأحوال الجوية.

تأثير الرياح والغطاء السحابي على حالة الطقس


أشارت غانم إلى أن نشاط الرياح سيكون له دور إيجابي في تحسين درجات الحرارة بالقاهرة الكبرى، بالإضافة إلى وجود غطاء سحابي يساعد في حجب أشعة الشمس المباشرة، مما يساهم في شعور أكبر بالتحسن في حالة الطقس.

 رياح محملة بالرمال والأتربة في المحافظات الجنوبية


بينت غانم أن المحافظات الجنوبية ستشهد نشاطًا للرياح المحملة بالرمال والأتربة، ما قد يؤثر على مستوى الرؤية في تلك المناطق، بينما ستستمر درجات الحرارة المرتفعة نسبيًا مقارنة بالمحافظات الشمالية.

توقعات بسقوط أمطار في بعض المناطق


من المتوقع أن تشهد السواحل الشمالية سقوط أمطار خفيفة خلال الفترة المقبلة، كما أشارت غانم إلى احتمالية سقوط أمطار يومي السبت والأحد على المناطق الشمالية الغربية، مع توقعات بسقوط أمطار رعدية على المناطق الجنوبية، مما يستدعي من المواطنين توخي الحذر في تلك المناطق.

إخترنا لك

0 تعليق