رياح وأمطار.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

0 تعليق ارسل طباعة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تغيرات واضحة في حالة الطقس، خلال الأيام المقبلة، حيث تشهد بعض المناطق سقوط أمطار رعدية ورياحا محملة بالأتربة.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى استمرار ارتفاع معدلات الرطوبة لتتجاوز نسبة الــ 90%، وهو ما يزيد من شعورنا بحرارة الطقس المرتفعة، مطالبة المواطنين بالإكثار من شرب الماء والسوائل الباردة وارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون وفضفاضة.

وتابعت الأرصاد الجوية أنه يسود اعتبارا من اليوم الجمعة وحتى الأربعاء المقبل، طقس حار نهارا على شمال البلاد، شديد الحرارة على جنوب سيناء والصعيد، أما عن حالة الطقس ليلا فهو مائل للحرارة على كافة الأنحاء.

وقالت الأرصاد الجوية إن هناك نشاطا للرياح المعتدلة تنشط أحيانا على كافة الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من حلايب وشلاتين وأبوسمبل.

أضافت الأرصاد الجوية في بيان، أن حركة الملاحة البحرية مستقرة على البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر، فيما يتراوح ارتفاع الأمواج من متر: 1،5 متر.. السطحية شمالية شرقية.

خريطة الأمطار 

أمطار خفيفة إلي متوسطة ورعدية قد تغزر أحيانا اليوم الجمعة على مناطق متفرقة من أسوان وأبو سمبل وبحيرة ناصر وحلايب وشلاتين ورأس بيناس، يصاحبها نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة. 

طقس السبت

أكدت الأرصاد أن هناك فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى غرب البلاد، تكون خفيفة إلي متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من حلايب وشلاتين والودي الجديد.

طقس الأحد

 أشارت الأرصاد إلى فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وعلى فترات متباعدة عن بعضها من اليوم.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق