8 دول يلتزم فيها الزبائن بدفع بقشيش لطاقم الخدمة بالفنادق والمطاعم

0 تعليق ارسل طباعة
google news

 

في مجال الفنادق والمطاعم هناك خدمه تشجيعية من الضيف تسمي الإكرامية أو البقشيش يعبر بها البعض عن مدى رضاهم عن جودة الخدمة التي قدمت لهم  أو في أي مكان آخر، ولكن بعض الدول تجبرالعملاء على دفع الإكرامية، حتى أنها الزامية تضاف علي الفاتورة وهؤلاء نبرزهم في هذا التقرير، وفقا لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

الولايات المتحدة الأمريكية
تشتهر الولايات المتحدة بعاداتها الحازمة في تقديم الإكراميات والتي تكون إلزامية، حيث تدفع إكرامية لا تقل عن 15% في المطاعم حتى لو لم يستمتع الشخص بالوجبة المقدم له والتي يمكن أن تزيد إلى 18% إذا وجد أن الوجبة كانت "رائعة" و20% في حالة إذا كانت الوجبة "ممتازة".

إيطاليا
الإكراميات تعتبر مجرد خدمة غير منتظمة  في إيطاليا، و غالبا ليس من الضرورى دفع إكرامية مدون على الفاتورة، وبالتالي تذهب النقود للمطعم لذلك يكون الموظفون سعداء للإكراميات المتبقية.

فرنسا
لا يطلب الإكرامية في فرنسا، ولكن هناك رسوم خدمة تصل إلى حوالي 15% على الفاتورة، كما من الطبيعي أن يترك الزبون بعض النقود على المنضدة.

إسبانيا
وتصل قيمة الإكرامية في إسبانيا هي 10% من قيمة الفاتورة، حيث يجد الإسبان أن الإكراميات المبالغ فيها غير مقبولة ، لذا فإن أي مبلغ يزيد عن 15% قد يعتبر ذلك أمر محرج، كما لا يتوقع سائقو سيارات الأجرة والحمالون عادة الحصول على إكرامية في إسبانيا.

اليونان
تضاف رسوم خدمة تحمل علامة "κουβερ" إلى الفاتورة في اليونان، ولكن لا تؤكد إنها إكرامية وبالتالي فإن إضافة 10% إلى 15% أمر متوقع على أنها لفتة تقدير.

البرتغال
من المتوقع  أن يترك السكان المحليون في البرتغال حوالي 5% أو 10% إكرامية، ولكن لا يتوقع من الزبون ترك مبلغ إضافي إذا تم تضمين رسوم الخدمة .وقد تتم إضافة رسوم التعامل مع الأمتعة تلقائيًا من قبل أي سائق سيارة أجرة أو حمالي الفنادق.

كندا
عادة ما يدفع الكنديون إكرامية تتراوح بين 15% إلى 20% لطاقم الخدمة في المطاعم ودولار واحد لكل مشروب للويتر، وبالرغم من ذلك يتم اضافة علي الشيك بضريبة السلع والخدمات ويمكن استخدامها لحساب الإكرامية.

تركيا
 من المتوقع دفع إكرامية تتراوح بين 5% إلى 10% في المطاعم والمقاهي والحانات وخاصة في المناطق السياحية أو التجارية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق