معدل التضخم السنوي في أمريكا يستقر عند 2.5% في يوليو

0 تعليق ارسل طباعة

ظل التضخم السنوي الإجمالي في الولايات المتحدة دون تغيير في يوليو، مما عزز إلى حد كبير خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في سبتمبر.

ووفقًا لبيانات من مكتب التحليل الاقتصادي، جاء مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي (PCE) عند 2.5٪ في يوليو، دون تغيير عن الشهر السابق، وأقل من 2.6٪ المتوقعة.

وباستثناء العناصر المتقلبة مثل الغذاء والوقود، كان مقياس "الأساسي" السنوي - المعروف على نطاق واسع باسم مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي - دون تغيير أيضًا عند 2.6٪، أقل من 2.7٪ المتوقعة.

وعلى أساس شهري، ارتفع كلا الرقمين بنسبة 0.2٪.

وفي حديثه في ندوة جاكسون هول السنوية لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي، أقر رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بالتقدم الأخير في التضخم وقال إن "الوقت قد حان لتعديل السياسة".

واعتبرت الأسواق هذا بمثابة ضمانة لخفض أسعار الفائدة في اجتماع السياسة الشهر المقبل، والذي سيكون أول خفض من نوعه منذ أكثر من أربع سنوات.

ومن غير المرجح أن يمنع هذا المستوى من التضخم صناع السياسات في بنك الاحتياطي الفيدرالي من الموافقة على خفض أسعار الفائدة من أعلى مستوياتها منذ أكثر من عقدين من الزمان، ولكن قد يؤثر على عدد التخفيضات هذا العام، وخاصة بعد تعديل الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني إلى أعلى قليلاً في وقت سابق من هذا الأسبوع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق