الدروس الخصوصية.. «التربية والتعليم» تزف بشرى سارة لأولياء الأمور والطلاب

0 تعليق ارسل طباعة

الجمعة 30 اغسطس 2024 | 03:28 مساءً

محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم

العقارية

كشف شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، كيفية تعامل الوزارة مع إعلانات الدروس الخصوصية، مؤكدًا: «لو الطالب لقى منظومة تعليمية تفيده داخل الفصل مش هيلجأ للدروس الخصوصية».

أزمة الدروس الخصوصية

أكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل الزوايا»، عبر فضائية «أون»: «الوزارة عاوزة تقدم منظومة تعليمية تفيد الطالب وتجعله يحصل على المعلومات بشكل أفضل داخل المدرسة ولو الطالب لقى ده داخل الفصل مش هيلجأ للدروس الخصوصية». 

مصروفات المدارس الخاصة والدولية

قال «زلطة» إن كل عام في هذا التوقيت قبل بداية العام الدراسي يتم الإعلان عن شرائح نسبة الزيادة الخاصة بالمصروفات بالنسبة للمدارس الخاصة والدولية، وكان هناك توجيه بأن تكون نفس النسبة التي تم وضعها العام الماضي تكون نفس نسبة العام الحالي، ولا توجد أي نسب زيادة.

وأضاف أنه في حال عدم التزام أي مدرسة بأي من هذه النسب سيكون على ولي الأمر التقدم بشكوى لإدارة التعليم الخاص بالوزارة وسيتم تشكيل لجنة للتأكد من الأمر، وفي حالة مخالفة المدرسة توضع تحت الإشراف الإداري وتجبر على الالتزام بالمصروفات.

اللغة العربية والتاريخ

كما كشف متحدث التعليم، حقيقة وجود دراسة داخل وزارة التربية والتعليم حول إضافة مادتي اللغة العربية والتاريخ ضمن مواد المجموع في المدارس الدولية، مؤكدًا: «الوزرارة فعلا بتدرس ده الفترة الحالية، وسيتم الإعلان رسميًا عن كل التفاصيل في حينه».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق