«فنية البلدي» تنظر كورنيش الجهراء الجديد... غداً - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم «فنية البلدي» تنظر كورنيش الجهراء الجديد... غداً - مصر بوست

تعود عجلة لجان المجلس البلدي للعمل، بعد انتهاء الإجازة الصيفية التي امتدت 38 يوماً، منذ 4 أغسطس الماضي إلى 12 الجاري، وتعقد اللجنة الفنية في المجلس اجتماعها غدا الثلاثاء، لمناقشة مشروع الواجهة البحرية «كورنيش الجهراء» بعد استحداثه.

وتنظر اللجنة، برئاسة م. منيرة الأمير، رد الجهاز التنفيذي على الكتاب المقدم من مختار منطقة فيلكا بشأن استملاك ما تبقّى من عقارات جزيرة فيلكا، والكتاب المقدم من اتحاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية الكويتية بشأن مقترحات اتحاد المكاتب الهندسية على التعديل المقترح على لائحة تنظيم أعمال البناء، وعلى الجداول الملحقة به والصادر بشأنها القرار الوزاري رقم 206/2009 وتعديلاته.

كما تبحث اللجنة رد الجهاز التنفيذي في البلدية على الكتاب المقدم من العضو عبداللطيف الدعي بشأن دراسة سيول الأمطار قبل تخصيص المدن الجديدة، وبالأخص المدن الإسكانية، وطلب إعادة تنظيم قطعة رقم 14 والتي تشتمل على عدد من القسائم ومخفر الصالحية ومرافق عامة بمنطقة القبلة، وفق قواعد وشروط القطع التنظيمية.

من جهة أخرى، تبحث لجنة محافظة العاصمة، بعد غد الأربعاء، برئاسة د. حسن كمال، مشروع تطوير وإعادة تأهيل واجهة الشويخ البحرية المقابلة لمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي تخصيص مواقع للاستعمال التجاري المستقبلي، ومشروع سوق إنجاز.

كما تنظر اللجنة طلب وزارة العدل إعادة تخصيص موقع المحكمة الدستورية ومحكمة أسواق المال بقطعة 6 في منطقة غرناطة، وطلب مؤسسة الموانئ تخصيص أرض دفان لمشروع تطوير جنوب شرق ميناء الدوحة، فضلاً عن مناقشة الموافقة النهائية على إعادة تنظيم جزء من القطعة رقم 1 بمنطقة القبلة، والاقتراح المقدم من العضو فهد العبدالجادر بشأن تخصيص بعض ساحات منطقة الشويخ الصناعية لإدارتها عن طريق شركة إدارة المرافق العمومية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق