برلمانيون: التحالف الوطني نموذج رائد للعمل التنموي.. وجهوده متواصلة داخليا وخارجيا

0 تعليق ارسل طباعة

أكد نواب البرلمان، أن التحالف الوطني خلال فترة قصيرة استطاع القيام بدور مهم داخليا وخارجيا، وأرسل العديد من قوافل الاغاثة لقطاع غزة ما يؤكد انه وجد ليقوم بدور مهم لا يمكن الانتقاص منه ومساند لدور الدولة.

النائب علي نور: التحالف الوطني ساهم بشكل كبير في تعزيز التكامل بين المؤسسات المختلفة

وفي هذا الإطار، أكد النائب علي نور حسين عضو مجلس النواب، على الدور الذي يقوم به التحالف الوطني للعمل الأهلي، مشيرًا إلى أن التحالف الوطني ساهم بشكل كبير في تعزيز التكامل بين المؤسسات المختلفة، ما أدى إلى توجيه الموارد والخبرات لصالح الفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع،  وخصوصا في الريف ومحافظات الصعيد.

وقال " نور "، في تصريح صحفي له اليوم، إن التحالف الوطني يمثل نموذجًا رائدًا للعمل الجماعي والتنموي في مصر، خصوصا بعدما تمكن من إطلاق العديد من المبادرات والبرامج التي تهدف إلى تحسين مستوى المعيشة للمواطنين،  وكذلك جهود تمكين الشباب وتعزيز التنمية الاقتصادية في المجتمعات المحلية. فالتحالف استطاع ضم عشرات من المنظمات والجمعيات الأهلية تحت رايته ووحد عملها.

ونوه عضو مجلس النواب، ان النجاحات التي حققها التحالف حتى الآن تعكس الجهود المستمرة والإصرار على تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية يؤكد دوره المحوري في المجتمع.

وقال عضو البرلمان، إن فكرة تأسيس التحالف الوطني للعمل الأهلي تحسب للرئيس السيسي. كما ان تعزيز التعاون بين  مختلف المؤسسات الأهلية والحكومية لتحقيق أهداف التحالف في تحسين جودة الحياة للجميع. يؤكد على سمو الاهداف التي وضعت للتحالف الوطني لتحقيقها.

واختتم النائب علي نور حسين، أن التحالف الوطني وخلال فترة قصيرة استطاع القيام بدور مهم داخليا وخارجيا، وأرسل العديد من قوافل الاغاثة لقطاع غزة ما يؤكد انه وجد ليقوم بدور مهم لا يمكن الانتقاص منه ومساند لدور الدولة.


النائب أحمد صبور: التحالف الوطني يحرص على تعزيز التكافل الاجتماعي وضمان وصول الدعم لمستحقيه

وثمن النائب أحمد صبور، عضو مجلس الشيوخ، الجهود المبذولة من جانب التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي من أجل خدمة المجتمع وتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، والتي تم تتويجها بإطلاق حملة "إيد واحدة" التي تستهدف تعزيز التكافل الاجتماعي من خلال تقديم الدعم الغذائي والمساعدة لمليون ونصف المليون أسرة من الأسر الأولى بالرعاية في مختلف محافظات الجمهورية، بهدف تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وتحسين جودة حياة الفئات الأكثر احتياجاً وتخفيف الأعباء الاقتصادية التي تواجهها هذه الأسر.

وقال "صبور"، إن الحملة على مدار الفترة الماضية تنوعاتها خدماتها المقدمة للمواطنين ما بين إطلاق القوافل الصحية للحملة لتقديم الدعم الصحي المباشر للأسر المستهدفة في مختلف المناطق، وأيضا تقديم قوافل بيطرية، بالإضافة إلى توزيع المواد الغذائية، توزيع وجبات ساخنة وتوزيع لحوم ، فضلا عن إقامة ندوات توعوية، مؤكدا أن الحملة لاقت استجابة كبيرة وتفاعلا من جانب المجتمع المدني وشباب المتطوعين.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي أصبح له دور بارز في المشاركة في تنفيذ خطط التنمية الشاملة التي تتبناها الدولة، فضلا عن تحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة، فضلا عن تعزيز التكامل المجتمعي والتماسك الاجتماعي، مشيرا إلى أن التحالف الوطني لم يقتصر دوره على العمل الخيري ولكن أيضا بات جزءا من آليات الدولة لتحقيق التنمية الشاملة، بالإضافة إلى الدور البارز الذي لعبه كأحد القوى الناعمة للدولة المصرية في الخارج.

وأكد النائب أحمد صبور، أن تحركات التحالف الوطني منذ تدشينه وحتى الأن، تؤكد حرص التحالف على تعزيز قيم التكافل الاجتماعي وتقديم الدعم الضروري للأسر التي تواجه تحديات معيشية، وحوكمة أموال التبرعات من أجل ضمان وصول الدعم لمستحقيه، لذلك كان واحد من بين إنجازات التحالف هو إعداد قاعدة بيانات ضخمة خاصة بالفئات الأولى بالرعاية في جميع أنحاء الجمهورية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق