الأسهم الأوروبية تسجل أعلى مستوى على الإطلاق وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية

0 تعليق ارسل طباعة

سجلت الأسهم الأوروبية أعلى مستوى على الإطلاق يوم الجمعة، حيث من المقرر أن يحقق المؤشر القياسي مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي، على الرغم من أن الحذر ساد قبل قراءة رئيسية للتضخم في منطقة اليورو.

ارتفع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2% إلى 525.65 نقطة بحلول الساعة 0713 بتوقيت جرينتش يوم الجمعة، متجاوزًا ذروته القياسية عند 525.59 نقطة التي سجلها في يونيو حزيران.

ومن المقرر أن يحقق المؤشر القياسي مكاسب بنسبة 1.3% خلال الأسبوع، ليحقق سلسلة مكاسب لمدة أربعة أسابيع، والتي ستكون الأطول في أكثر من خمسة أشهر. كما من المقرر أن يحقق مكاسب للشهر الثاني على التوالي، وهو الاتجاه الذي شوهد آخر مرة منذ ما يقرب من ستة أشهر.

عززت قفزة أسهم العقارات الحساسة لأسعار الفائدة بنسبة 1.4% المؤشر خلال اليوم، حيث من المقرر أن يجتمع البنك المركزي الأوروبي في أقل من أسبوعين وتتوقع الأسواق خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس.

ارتفع مؤشر كاك 40 الفرنسي القياسي بنسبة 0.3% بعد أن أظهرت بيانات مؤشر أسعار المستهلك نمو إنفاق المستهلكين في أغسطس آب.

وارتفع مؤشر إيبكس 35 الإسباني 0.6% بعد أن أظهرت بيانات مبيعات التجزئة ارتفاعا بنسبة 1% في يوليو.

ومن المقرر أن تنخفض أسعار المستهلك في منطقة اليورو وقراءات التضخم الإيطالية لشهر أغسطس كما ستكون تعليقات عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي كرستين أف جوشنيك على الرادار.

ومن بين السلبيات، كان لأسهم التكنولوجيا تأثير كبير على المؤشر، حيث انخفضت بنسبة 0.7% بعد أن سجلت نحو 1% في الجلسة السابقة.

ومن بين الأسهم الفردية، هبط سهم أمبو بنسبة 10.7% بعد أن أعلنت شركة تصنيع المعدات الطبية الدنماركية عن نتائج الربع الثالث.

وخسرت شركة تيسينكروب الألمانية (ETR:TKAG) 1.6% بعد أن قرر رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لقسم الصلب التابع لها التنحي عن منصبه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق