الصحة العالمية: تسليم 1.2 مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال لغزة قبل بدء الحملة في 1 سبتمبر

0 تعليق ارسل طباعة

قال مسؤول بمنظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، إنّ نحو 1.2 مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال جرى تسليمها لقطاع غزة بالفعل قبل بدء حملة تطعيمات في الأول من سبتمبر، لتحصين أكثر من 640 ألف طفل من المرض.

 

وأضاف ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أن هناك نحو 400 ألف جرعة أخرى في الطريق إلى هناك.

 

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، فإن انقطاع خدمات المياه والصرف الصحي وأنظمة الصحة في قطاع غزة أدى أيضًا إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض أخرى مثل الحصبة والتهابات الجهاز التنفسي الحادة والتهاب الكبد الوبائي أ وأمراض الجلد بين الأطفال.

 

وفي تصريح يكشف عن حجم معاناة أطفال قطاع غزة، قالت جولييت توما، مديرة الاتصالات بوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا): "لقد عملت في أماكن عاود فيها شلل الأطفال الظهور في ظل الصراعات، على سبيل المثال سوريا، ولكن في سوريا استغرق الأمر ثلاث سنوات ونصف السنة حتى عاد الفيروس، أما هنا فقد استغرق الأمر عشرة أشهر فقط، ومن المثير للقلق للغاية أن يعود شلل الأطفال إلى غزة". 

 

وفي هذا الشأن، أعلن وزير الصحة الفلسطيني، ماجد أبو رمضان، البدء بحملة التطعيم ضد شلل الأطفال في المحافظات الجنوبية للأطفال تحت سن 10 سنوات، ابتداءً من بعد غد الأحد.

 

وأكد وزير الصحة الفلسطيني، أنه سيتم نقل معدات السلسلة الباردة من منطقة إلى أخرى حسب برنامج التطعيم في كل محافظة، وأن الحملة ستنطلق بعد غد الأحد.

 

وشدد على أن وزارة الصحة الفلسطينية تقود حملة التطعيم في محافظات فلسطين الجنوبية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية و"اليونيسف"، و"الأونروا"، مؤكدًا أن الطعم آمن تماما.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق