قرار مفاجئ من «السعودية للصناعات العسكرية»

0 تعليق ارسل طباعة
  • أخبار الخليج
  • رئيسي

احدى صناعات شركة السعودية للصناعات العسكرية

الرياض: خليجيون

أعلنت الشركة السعودية للصناعات العسكرية (سامي) قبول استقالة المهندس وليد بن عبد المجيد أبوخالد من منصب الرئيس التنفيذي للشركة.

وأضافت أن مجلس الإدارة قرر تفويض المهندس عمر بن حمد الماضي، نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التنفيذية، بقيادة أعمال الشركة.

من هي الشركة السعودية للصناعات العسكرية؟

و الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) المعروفة اختصارا باسم سامي، هي شركة سعودية قابضة مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، أعلن عن تأسيسها في 17 مايو 2017، ويرأس مجلس إدارتها السيد أحمد الخطيب، وهي الكيان الوطني الجديد في قطاع الصناعات العسكرية في المملكة العربية السعودية، وتمثل الشركة مكوِّناً من مكونات رؤية السعودية 2030، كما تعتبر أيضا منصة مستدامة لتقديم المنتجات والخدمات العسكرية في المملكة.

ويتوقع أن تبلغ مساهمة الشركة المباشرة في إجمالي الناتج المحلي للمملكة أكثر من 14 مليار ريال سعودي، كما ستخصص الشركة نحو 6 مليارات ريال سعودي للاستثمار في عمليات البحث والتطوير، وستوفر الشركة أكثر من 40، 000 فرصة عمل في المملكة، معظمها في مجال التقنيات المتقدمة والهندسة.

ملكية الشركة السعودية للصناعات العسكرية

تعود ملكية الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) بشكل كامل إلى صندوق الاستثمارات العامة. وتعمل الشركة على المساهمة في دعم تحقيق أهداف رؤية 2030 لتوطين 50% من الإنفاق العسكري للمملكة العربية السعودية.

اقرأ المزيد

خليجيون| هل تهدد عودة المنافسة إلى الانتخابات التونسية عرش قيس سعيد؟

من هي القوات المسؤولة عن حماية مرشحي الانتخابات الأميركية؟

فرنسا تستقبل أول فيلم بتوقيع إيراني إسرائيلي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق