أسعار الذهب اليوم الجمعة 30-8-2024 في مصر

0 تعليق ارسل طباعة

ننشر أسعار الذهب اليوم الجمعة 30 غسطس 2024 في مصر وفقا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي.

وجاء آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3954 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 3624 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3460 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2965 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2306 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 12 نحو 1977 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 9 نحو 1482 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 27680 جنيها.

وتعثر انتعاش أسعار الذهب مع تحول التركيز إلى بيانات التضخم في مؤشر أسعار المستهلك الأساسي الأمريكي، ويحتفظ الدولار الأمريكي بمكاسبه الأسبوعية وسط عوائد سندات الخزانة الثابتة والمزاج المتفائل.

وعاد سعر الذهب إلى اللون الأحمر في وقت مبكر من يوم الجمعة، بعد أن واجه مقاومة شديدة مرة أخرى بالقرب من 2530 دولارًا أمس الخميس ويتحول مشتري الذهب إلى الحذر ويمتنعون عن وضع رهانات جديدة قبل مواجهة التضخم الأساسي لنفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة (PCE) ويتطلع سعر الذهب إلى التضخم الأساسي لنفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة لاتجاه جديد.

ويعتبر مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي، وهو مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، هو الإصدار الاقتصادي الأكثر أهمية هذا الأسبوع، وسيساعد في تحديد احتمالات خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي بعد سبتمبر.

وستخضع هذه البيانات للتدقيق عن كثب، خاصة بعد المراجعة الصعودية يوم الخميس لبيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الثاني، والتي خففت من توقعات السوق بخفض كبير لأسعار الفائدة في سبتمبر.

ونما الاقتصاد الأمريكي في الربع الماضي بوتيرة سنوية بلغت 3٪، مدعومًا بالإنفاق الاستهلاكي القوي والاستثمار التجاري، وهو ترقية للقراءة الأولية للحكومة عند 2.8٪ ولا تزال الأسواق تتوقع خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في الشهر المقبل بنسبة 34% فقط، مقارنة بنسبة 38% في اليوم السابق، وفقًا لأداة FedWatch التابعة لمجموعة CME.

وفي أعقاب مراجعة الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي، انتعش الدولار الأمريكي بقوة، متتبعًا التعافي المستمر في عائدات سندات الخزانة الأمريكية عبر المنحنى. ومع ذلك، فشل ذلك في ردع مشتري الذهب، حيث اختبروا مستويات قياسية عند 2532 دولارًا مرة أخرى.

واستفاد سعر الذهب من المخاوف الجيوسياسية المتجددة بين روسيا وأوكرانيا بعد أن ضرب الجيش الأوكراني مستودعات النفط والمدفعية في منطقتي روستوف كيروف وفورونيج يوم الخميس. كما تعمل التوترات الإسرائيلية الإيرانية المتصاعدة على إبقاء الطلب على سعر الذهب كملاذ آمن.

وعلاوة على ذلك، أدى تباطؤ التضخم في إسبانيا وألمانيا إلى تأجيج التوقعات بأن البنك المركزي الأوروبي قد يميل لصالح خفض أسعار الفائدة في سبتمبر. كما غذت الآمال المتجددة في نظام أسعار الفائدة المنخفضة في جميع أنحاء العالم ارتفاع أسعار الذهب.

ومع ذلك، أوقف سعر الذهب زخم التعافي في وقت مبكر من يوم الجمعة، حيث يظل المتداولون يتوقعون قراءة قوية لتضخم نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، والتي قد تصب الماء البارد على الرهانات على المزيد من التيسير من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من هذا العام.

ومن المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الرئيسي بوتيرة سنوية تبلغ 2.6% في يوليو/تموز، في حين من المتوقع أن يرتفع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي بنسبة 2.7% على أساس سنوي في نفس الفترة. وكانت القراءات السابقة 2.5% و2.6% على التوالي.

وبصرف النظر عن بيانات تضخم نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، قد يتأثر سعر الذهب أيضًا بتدفقات نهاية الشهر وتعديلات الموقف قبل إصدار بيانات الوظائف غير الزراعية الأسبوع المقبل.

ومع تمديد سعر الذهب لمرحلة التوحيد هذا الأسبوع، قد تؤدي بيانات تضخم نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة إلى كسر النطاق ومع ذلك، يبدو أن مخاطر الاختراق الصعودي واردة، حيث أن اختراق المثلث المتماثل قائم ومؤشر القوة النسبية (RSI) لمدة 14 يومًا يمسك بالحصن فوق 50.

ويحتفظ مشتري الذهب بالسيطرة طالما ظلوا فوق مقاومة المثلث التي تحولت إلى دعم بالقرب من 2470 دولارًا ويقترب المتوسط ​​المتحرك البسيط (SMA) لمدة 21 يومًا من تلك المنطقة، مما يجعلها دعمًا قويًا.

وتظهر منطقة الطلب الأولية عند عتبة 2500 دولار لسعر الذهب، والتي سيتم اختبار أدنى مستوى لها في 23 أغسطس عند 2485 دولارًا ويمكن أن يؤدي الاختراق المستمر للأخير إلى كشف الجانب السلبي نحو مقاومة المثلث المذكورة أعلاه التي تحولت إلى دعم بالقرب من 2470 دولارًا.

من ناحية أخرى، يحتاج مشتري الذهب إلى تجاوز أعلى مستوى قياسي عند 2532 دولارًا على أساس الإغلاق اليومي لمواجهة الحاجز الرئيسي التالي عند مستوى 2550 دولارًا وإن القبول فوق هذا المستوى الأخير قد يتحدى مستوى 2600 دولار في طريقه إلى هدف المثلث، والذي تم قياسه عند 2660 دولار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق