محافظ أسيوط : الموافقة على تخصيص قطعة أرض لإقامة مدرسة تعليم أساسي بكودية الإسلام بديروط

0 تعليق ارسل طباعة

عقد المجلس التنفيذي لمحافظة أسيوط جلسته برئاسة اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، وبحضور الدكتور مينا عماد نائب المحافظ والمهندسة فاطمة أحمد إبراهيم سكرتير عام المحافظة وأمين عام المجلس والمحاسب عدلي أبو عقيل السكرتير العام المساعد والمستشار محمد محمود كامل وكيل مجلس الدولة المستشار القانوني للمحافظة واللواء حسام أنور مساعد مدير أمن أسيوط، والمقدم أركان حرب محمد إسماعيل مدكور نائب المستشار العسكري للمحافظة، ومديري مديريات الخدمات ورؤساء المراكز والأحياء ومديري إدارات الديوان العام والمشاريع وشركات المرافق وكافة الأجهزة التنفيذية لمناقشة عدد من الملفات والمشروعات الجاري تنفيذها على أرض المحافظة.
بدأت جلسة المجلس التنفيذي بالسلام الوطني ثم كلمة المحافظ التي رحب فيها بالحضور كما رحب بمدير مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط بمناسبة توليه المنصب الجديد.
وأكد المحافظ ـ في بداية الجلسة ـ على أن الأمور بأسيوط في تحسن مستمر من ناحية المشروعات المختلفة مثل الثروة الحيوانية والعبارات وغيرها وأن المحافظة في تقدم بكافة المجالات وعلى رأسها النظافة والصيانة كما أن مديريات الخدمات تسير في الاتجاه الصحيح موضحاً أهمية التعاون والتنسيق بين الأجهزة المختلفة لإنجاح منظومة العمل خاصة وأن أسيوط محافظة ذات إمكانيات كبيرة جداً ومبشرة وأن عجلة الانتاج بدأت تدور.
ووجه المحافظ بأهمية الانضباط الإداري بالمراكز والأحياء وموافاة المحافظة بتقارير وكشوف الحضور والانصراف وإرسال صورة لمكتب العمل لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة مشدداً على أهمية تحصيل متأخرات الإيرادات بالمراكز والمدن والأحياء والانتهاء من ملفات التصالح والتقنين.
وقد ناقش المجلس عدداً من الموضوعات والقرارات الخدمية الهامة لتعزيز التنمية ورفع مستوى الخدمات حيث وافق المجلس على تخصيص قطعة أرض أملاك دولة لإقامة مدرسة تعليم أساسي عليها بناحية كودية الإسلام بديروط وضم قطعة أرض أملاك دولة (بيت البدارة) لمدرسة ريفا الثانوية بمركز أسيوط.
كما وافق المجلس على تعديل قرار المجلس التنفيذي رقم 36 الصادر في 6/12/2023 بتخصيص مساحة 2 فدان لصالح هيئة تنمية الصعيد إلى 5.1 فدان لصالح صندوق الخدمات والتنمية المحلية بالمحافظة، كما تمت موافقة المجلس التنفيذي لمحافظة أسيوط على مذكرة المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بشأن منح كل مركز 4 ماكينات خياطة و4 أتواب قماش بعد أن تم توفير مكان بكل مركز كمشغل للفتيات.
واستعرض المحافظ الجهود التي تمت لإصلاح محطة الصرف الصحي البركة 1 و2 بمدينة أسيوط وإعادة تشغيل المواتير المعطلة بالاستعانة بالمهندسين والفنيين بالشركة القابضة مشيداً بمسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي وشركة المقاولون العرب والشركات المتخصصة الذين ساهموا في حل المشكلة بأسرع وقت ممكن حتى انتهاء أعمال الرصف وفتح الشارع لمرور السيارات مرة أخرى مشيراً إلى أهمية مشاركة المواطن الأسيوطي في كافة القطاعات لكي يشعر أن المحافظة والأجهزة التنفيذية معهم قلباً وقالباً تعمل للصالح العام .
وقدم المحافظ الشكر لوحدة مشروع الإنقاذ السريع التابع للمحافظة بقيادة أحمد رشاد مدير الوحدة والجهود المبذولة في العمل المكلف به سواء ناحية سور الأزهر أو مناطق المعلمين والدائري مقدماً الشكر لوزارة الري لما بذلوه من تعاون مثمر في توسعة شارع ترعة عبد اللاه بالمعلمين وفتح الطريق ليربط بين الأربعين والمعلمين والدائري.
كما أعلن المحافظ خلال اجتماع المجلس التنفيذي عن سيتم تشغيل محطات الثروة الحيوانية ببنى مر وأبنوب الحمام وعرب العوامر في تربية الحيوان وسيتم استغلال محطة بنى سند في الزراعة وتجميع المخلفات الزراعية من كل مركز بدلاً من حرقها مما يؤثر على البيئة وذلك بالاستعانة بالجمعيات والمفارم الزراعية لإنتاج الأعلاف والسيلاج.
واستعرضت مديرة المشاركة المجتمعية بالمحافظة فيديو تسجيلي لما تم إنجازه في مسابقة أحسن قرية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق