أوكرانيا تسقط عشرات الأهداف الروسية وتعلن عن تحطم طائرة إف-16

0 تعليق ارسل طباعة

الجمعة 30 اغسطس 2024 | 09:47 صباحاً

الحرب بين روسيا وأوكرانيا

كتب : علام عشري

في تطور جديد للأحداث في ساحة المعركة الأوكرانية، أعلن الجيش الأوكراني عن نجاحه في إسقاط 12 مسيرة وصواريخ روسية أطلقتها موسكو على مواقع عدة خلال الساعات الماضية، جاء ذلك بالتزامن مع إعلان مأساوي بتحطم طائرة مقاتلة من طراز إف-16 ومقتل قائدها أثناء تنفيذ مهمة قتالية.

وأوضحت هيئة الأركان العامة الأوكرانية أن قواتها تمكنت من إسقاط أربعة صواريخ روسية باستخدام أسلحة محمولة جواً، وذلك في إطار الجهود المستمرة للدفاع عن الأراضي الأوكرانية، إلا أن الحداد ساد صفوف القوات الجوية الأوكرانية إثر تحطم إحدى طائراتها من طراز إف-16 أثناء اقترابها من هدف خلال ضربة جوية روسية، مما أسفر عن استشهاد الطيار.

وفي السياق ذاته، نقلت وكالة رويترز عن مسؤول أمريكي أن تحطم الطائرة الأوكرانية لا يبدو أنه ناتج عن عمل عسكري روسي، بل من المحتمل أن يكون ناجماً عن خطأ طيار، وذلك وفقاً للتقارير الأولية، وأكدت صحيفة وول ستريت جورنال هذه المعلومات، مشيرة إلى أن الحادث وقع خلال وابل صاروخي روسي مكثف على أوكرانيا.

من جانبه، أشاد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بنجاح الجيش الأوكراني في صد الهجوم الروسي الأخير، مؤكداً أن الطائرات المقاتلة من طراز إف-16 التي قدمها حلفاء أوكرانيا لعبت دورًا حاسمًا في هذا الانتصار. ودعا زيلينسكي إلى تزويد أوكرانيا بأعداد أكبر من هذه الطائرات لتعزيز قدراتها الدفاعية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق