محتجون مؤيدون لفلسطين يقاطعون كلمة هاريس بجورجيا

0 تعليق ارسل طباعة

قام محتجون مؤيدون للشعب الفلسطيني بمقاطعة كلمة كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن ومنافسة دونالد ترامب في سباق الرئاسة خلال تجمع انتخابي في ولاية جورجيا.

وطالب المحتجون بوقف الهجوم الإسرائيلي الدموي على قطاع غزة، وطالبوا بوقف النار فورا. واضطرت هاريس إلى الرد بقولها إنها وبايدن يعملان على "تأمين وقف إطلاق النار بين غزة وإسرائيل على مدار الساعة".

وتعتزم نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس،  تعيين جمهوريًا في إدارتها عند انتخابها رئيسة للولايات المتحدة، وأن الأمريكيين أصبحوا مستعدين لطي مرحلة الرئيس السابق دونالد ترامب.

أمضيت مسيرتي المهنية في الدعوة لتنوع الآراء

وقالت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس: "لقد أمضيت مسيرتي المهنية في الدعوة لتنوع الآراء. عندما يتم اتخاذ بعض أهم القرارات، أعتقد أنه من المهم أن يكون هناك أشخاص على الطاولة لهم وجهات نظر وتجارب مختلفة. وأعتقد أنه سيكون لصالح الشعب الأمريكي أن يكون لدي عضو في حكومتي كان جمهوريًا".

تشكيك منافسها الجمهوري دونالد ترامب بهويتها العرقية

وتجاهلت هاريس تشكيك منافسها الجمهوري دونالد ترامب بهويتها العرقية، ورفضت حديثه عن أنها "أصبحت امرأة سوداء"، قائلة: "نفس الأسلوب الممل القديم، السؤال التالي، من فضلك".

وأشارت إلى سجلها كمدعية عامة لولاية كاليفورنيا، عندما قامت بمقاضاة العصابات المتهمة بالاتجار عبر الحدود، كمؤشر على قيمها بشأن الهجرة.

وقدمت هاريس، في أول مقابلة تلفزيونية مطولة مع المرشح لنائب الرئيس تيم والز بعد إعلان ترشحها رسمياً للانتخابات الرئاسية، توضيحات مفصلة حول بعض التغييرات في مواقفها، بشأن قضايا هامة مثل "التكسير الهيدروليكي" (الذي يستعمل لاستخراج النفط والغاز الصخري)، والهجرة.

 تقليل الفجوة مع ترامب في جورجيا

وتحاول هاريس تقليل الفجوة مع ترامب في جورجيا بعد أن أظهرت استطلاعات الرأي تقدما لمنافسها في الولاية "المتأرجحة".

وقالت هاريس "يتعين علينا إنجاز صفقة الرهائن وإنجاز وقف إطلاق النار الآن".

كامالا كامالا لا يمكنك الاختباء

وفي وقت سابق من هذا الشهر، وخلال تجمع حاشد في ديترويت، هتف محتجون "كامالا كامالا لا يمكنك الاختباء، لن نصوت لصالح الإبادة الجماعية".

 وقف إطلاق النار

وخلال المؤتمر الوطني الديمقراطي الأسبوع الماضي، ضغط العديد من المندوبين الذين مثلوا الناخبين في ميشيغان ومينيسوتا وأماكن أخرى والذين صوتوا بـ"غير ملتزمين" في الانتخابات التمهيدية على هاريس للدعوة إلى وقف إطلاق النار والتوقف عن إرسال الأسلحة إلى إسرائيل، وهو ما رفضته هاريس.

وفي وقت لاحق، ضغط الناشطون المؤيدون لغزة من أجل وجود متحدث أمريكي من أصل فلسطيني في المؤتمر، وهو ما لم يحدث أيضا.

وقف إطلاق النار

قال دميتري بوليانسكي، النائب الأول لممثل روسيا الدائم بالأمم المتحدة، الخميس إن قرار مجلس الأمن الدولي بشأن خطة مرحلية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة "فقد أهميته في الواقع".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق