سرايا القدس تفجر عبوات ناسفة في قوة إسرائيلية بمحور البيادر بجنين

0 تعليق ارسل طباعة

قالت سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي إنها فجرت عبوات ناسفة معدة مسبقا في قوة مشاة للاحتلال الإسرائيلي في محور البيادر في جنين، وأوقعت إصابات مؤكدة في صفوفها.

الاحتلال يمنع وصول طواقم الهلال الأحمر لمنزل تعرض للقصف بجنين

قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن جيش الاحتلال الإسرائيلي منع طواقمه من الوصول إلى منزل تعرض للقصف في بلدة الزبابدة في جنين، وحاصرت قوات الاحتلال موقعا قصفته ببلدة الزبابدة شرق جنين وتمنع الإسعاف الفلسطيني من الاقتراب.

اشتباكات ضارية مع قوة إسرائيلية تسللت لبلدة الزبابدة في جنين

وقالت كتائب شهداء الأقصى إنها تخوض اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة مع قوة خاصة إسرائيلية تسللت إلى بلدة الزبابدة في جنين.

قصف في جنين

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن طائرة تابعة لسلاح الجو قصفت خلية مسلحين خلال اشتباكات مع جنودنا في جنين بالضفة الغربية.

مقتل محمد جابر المعروف باسم "أبو شجاع"قائد كتيبة طولكرم

أعلن الجيش الإسرائيلي، يوم الخميس، عن مقتل محمد جابر المعروف باسم "أبو شجاع"، قائد كتيبة طولكرم، إلى جانب أربعة مسلحين آخرين خلال اشتباكات عنيفة مع قوات الوحدة الشرطية الخاصة. وأكد الجيش أن "أبو شجاع" كان قائد "شبكة إرهابية" في مخيم نور شمس، متورطًا في عدة عمليات، بما في ذلك عملية إطلاق النار في يونيو/حزيران الماضي التي أسفرت عن مقتل الإسرائيلي أمنون مختار. هذا الإعلان جاء ليشعل موجة جديدة من التوتر في الضفة الغربية المحتلة.

تدمير مختبر لتصنيع المتفجرات: تصعيد ميداني في مخيم الفارعة

ضمن العمليات العسكرية المتواصلة، قامت القوات الإسرائيلية بتفجير مختبر لتصنيع المتفجرات يقع أسفل مسجد أبو بكر الصديق في مخيم الفارعة. وذكرت المصادر المحلية أن التفجير تسبب في أضرار بالغة واشتعال النيران في المسجد. ورغم تأكيد الجيش الإسرائيلي أنه قام بتدمير العبوات الناسفة بشكل لا يضر بقاعة الصلاة، إلا أن هذا العمل أثار غضبًا واسعًا بين السكان المحليين. ويعتبر هذا التفجير جزءًا من حملة أوسع تهدف إلى استهداف البنية التحتية للفصائل المسلحة في الضفة الغربية.

ردود الفعل الفلسطينية: عمليات مقاومة وانتقام

في أعقاب اغتيال "أبو شجاع"، أصدرت حركة الجهاد الإسلامي بيانًا أعلنت فيه عن نصب كمين ناجح لقوة مشاة إسرائيلية في منطقة المنشية خلف مسجد أبو عبيدة في جنين، مما أدى إلى إصابات مباشرة بين القوات الإسرائيلية بعد تفجير عبوة ناسفة. وتوالت البيانات الصادرة عن الأجنحة المسلحة لفصائل حماس والجهاد الإسلامي وفتح، حيث أكدوا جميعًا استهداف مركبات عسكرية إسرائيلية في جنين وطولكرم وبلدة الفارعة. هذه العمليات الانتقامية تشير إلى تصاعد العنف وزيادة حدة الصراع بين الطرفين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق