عاجل| ظاهرة جوية خطيرة تضرب البلاد خلال ساعات.. تفاصيل مهمة

0 تعليق ارسل طباعة

الجمعة 30 اغسطس 2024 | 07:16 صباحاً

العقارية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية موعد بدء فصل الخريف 2024 رسميا وانتهاء فصل الصيف، مشيرة إلى أنه يتبقى أسابيع قليلة على استقبال فصل الخريف 2024 والذي يبدأ يوم الأحد 22 سبتمبر 2024.

تحسن الأحوال الجوية الأيام المقبلة

بالنسبة لحالة الطقس خلال الأيام المقبلة وبالتحديد مع بداية شهر سبتمبر وقرب انتهاء فصل الصيف 2024، أوضحت الأرصاد الجوية، أنه سوف يكون هناك تحسنا في الأحوال الجوية، مشيرة إلى أنه تبدأ المنخفضات الجوية في طبقات الجو العليا، وتعمل على تكون السحب المنخفضة والمتوسطة، والتي تعمل على تلطيف الأجواء، لافتة إلى انخفاض نسب الرطوبة تدريجيًا.

تأثير المنخفضات الجوية على البلاد

وأوضحت الأرصاد الجوية، أنه نتيجة للمنخفضات الجوية مع بدء فصل الخريف 2024، تبدأ فرص سقوط الأمطار الخفيفة على أقصى غرب البلاد يوم السبت المقبل، وتمتد يوم الأحد على السواحل الشمالية، مشيرة إلى أنه تستمر فرص سقوط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة ورعدية، وقد تكون غزيرة أحيانا غدا الجمعة على مناطق من أسوان وأبوسمبل وبحيرة ناصر وحلايب وشلاتين ورأس بناس.

سقوط أمطار خفيفة وانخفاض درجات الحرارة

وأضافت الأرصاد، أن سقوط الأمطار قد يكون مصحوبا بنشاط لرياح مثيرة للرمال والأتربة، متوقعة أن تكون درجة الحرارة العظمى غدا على القاهرة الكبرى 35 درجة، لافتة إلى أنه من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة خلال الأسبوع المقبل ما بين 34-33 درجة مؤية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق