إلغاء مئات الرحلات الجوية.. إعصار شانشان يتسبب في أمطار غزيرة باليابان

0 تعليق ارسل طباعة

تسبب الإعصار شانشان في هطول أمطار غزيرة على أجزاء كبيرة من اليابان، اليوم الجمعة، وسط تحذيرات من حدوث سيول وانهيارات أرضية على بعد مئات الأميال من مركز العاصفة، كما توقفت العديد من خدمات النقل وأغلقت مصانع أبوابها.

أقوى العواصف

وفي منطقة كيوشو الجنوبية الغربية حيث وصلت أمس الخميس ما قالت السلطات إنها قد تكون واحدة من أقوى العواصف التي تضرب المنطقة على الإطلاق، احتمى سكان مدينة فوكوكا بمنازلهم وكانت الشوارع خالية والمحلات مغلقة. وأفادت وكالة إدارة الكوارث بوفاة ثلاثة أشخاص على الأقل حتى الآن وإصابة 78 آخرين جراء الإعصار.

180 كيلومترا في الساعة سرعة الرياح

وقالت السلطات إن الإعصار المصحوب برياح بلغت سرعتها 180 كيلومترا في الساعة، كان بالقرب من مدينة كونيساكي الساحلية في إقليم أويتا بحلول الساعة 8:45 صباحا ويتحرك باتجاه الشمال الشرقي. وذكرت شركة كيوشو للطاقة الكهربائية أن الكهرباء انقطعت عن نحو 125 ألف منزل في سبع مناطق في كيوشو.

أمطار غزيرة

لكن الهواء الدافئ والرطب المتدفق حول الإعصار جلب أيضا أمطارا غزيرة هطلت في مناطق بعيدة عن مركزه وهو ما أثار قلق السلطات بالنظر إلى حركته الأبطأ من المتوقع في أنحاء البلاد. وصدرت إخطارات تنصح السكان بالاستعداد للإخلاء إلى الملايين على مستوى اليابان وخاصة في منطقة كيوشو التي تضررت بشدة. وشملت التحذيرات أيضا مناطق بعيدة مثل يوكوهاما ثاني أكبر مدينة في اليابان والمتاخمة للعاصمة طوكيو.

التحذير من حدوث انهيارات أرضية

وحذرت السلطات هناك من حدوث انهيارات أرضية بسبب الأمطار الغزيرة. وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تقترب العاصفة، التي تحوم فوق كيوشو اليوم الجمعة، من المناطق الوسطى والشرقية بما في ذلك طوكيو خلال مطلع الأسبوع.

تويوتا تعلق عملياتها

وعلقت شركة تويوتا عملياتها في جميع مصانعها المحلية بسبب العاصفة، في حين أعلنت نيسان وهوندا لصناعة السيارات وشركات أشباه الموصلات رينيساس وطوكيو إلكترون وروم وقف الإنتاج مؤقتا في بعض المصانع.

إلغاء مئات الرحلات الجوية

فيما أعلنت شركات الطيران بالفعل إلغاء مئات الرحلات الجوية، كما توقفت العديد من خدمات القطارات والحافلات والعبارات في كيوشو، وفقا لوزارة النقل.
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق