لماذا تعاني السيدات من الإمساك قبل الدورة الشهرية ؟

0 تعليق ارسل طباعة

الدورة الشهرية هي حدث طبيعي يحدث لكل امرأة في سن الإنجاب، وفي حين يشير هذا المصطلح إلى النزيف الشهري الذي يحدث عندما يتم تساقط بطانة الرحم لدى المرأة، فإنه يرتبط أيضًا بتقلبات هرمونية مختلفة تؤدي إلى ظهور العديد من الأعراض قبل وأثناء الدورة الشهرية.

عندما تظهر الأعراض قبل الدورة الشهرية، يطلق عليها متلازمة ما قبل الحيض (PMS)، والتي تحدث لدى 40-90% من النساء في سن الإنجاب، وفقًا لمقال نُشر عام 2016 في مجلة BJOG، الإمساك هو أحد الأعراض العديدة المرتبطة بمتلازمة ما قبل الحيض في حديثها مع فريق OnlyMyHealth، أوضحت الدكتورة سونيتا شارما، استشارية أمراض النساء والتوليد وأخصائية العقم في فورتيس ناغاربهافي، بنغالورو ، سبب حدوث ذلك وكيف يمكن للمرء إدارة مشكلة الجهاز الهضمي.

لماذا تعاني السيدات من الإمساك قبل الدورة الشهرية 

وتقول الدكتورة شارما: "عادة ما يُعزى الإمساك قبل الدورة الشهرية إلى التقلبات الهرمونية، وخاصة الزيادات في هرمون البروجسترون"، مضيفة أن هذا الهرمون يعمل على استرخاء العضلات الملساء، بما في ذلك تلك الموجودة في الأمعاء، مما يؤدي إلى إبطاء عملية الهضم.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تؤدي التغيرات في مستويات هرمون الاستروجين إلىاحتباس الماءمما يجعل البراز أكثر صلابة ويسبب الإمساك حسب ما رصد موقع تحيا مصر.

نصائح للتخفيف من الإمساك قبل الدورة الشهرية 

وفقدار ستات بيرلز أن تشمل العوامل الغذائية التي تساهم في حدوث متلازمة ما قبل الحيض تناول الوجبات السريعة والمشروبات التي تحتوي على السكر والأطعمة المقلية. بالإضافة إلى ذلك، يؤثر نمط الحياة المستقرة وسوء نوعية النوم أيضًا على أعراض متلازمة ما قبل الحيض..

تساعد زيادة تناول الألياف من خلال الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات على إضافة حجم إلى البراز، مما يسهل مروره.

الحفاظ على رطوبة الجسم جيدًا، لأنه يساعد على تليين البراز.

تقليل الأطعمة المصنعة واستهلاك السكر، حيث يمكن أن تؤدي هذه الأطعمة إلى تفاقم الإمساك عن طريق خفض تناول الألياف ومستويات الترطيب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق