عاجل| بشرى سارة للحاصلين على نموذج 7 المؤقت للتصالح في مخالفات البناء

0 تعليق ارسل طباعة

الجمعة 30 اغسطس 2024 | 06:28 صباحاً

سعر متر التصالح في مخالفات البناء بالمدن

العقارية

سمح قانون التصالح في مخالفات البناء بأن يتم توصيل المرافق مثل "الكهرباء، والغاز الطبيعي، والمياه"، للعقار المخالف وذلك تيسيرا على المواطنين وتشجيعهم على تقديم أوراقهم.

وقف دعاوى القضائية

ومنح قانون التصالح في مخالفات البناء أيضا بعض المميزات فالمواطن الذي يحصل على نموذج 7 مؤقت على العقار المخالف يتم فورا إيقاف نظر الدعاوى المتعلقة ووقف تنفيذ الأحكام والإجراءات بشأن مخالفة البناء/ كما يؤدي التصالح إلى حفظ التحقيقات المتعلقة بهذه المخالفات، وانقضاء الدعوى بالتصالح يُعادل في أثره براءة المتهم من الاتهام المسند إليه.

نموذج 8

وسمح قانون التصالح في مخالفات البناء بعض المميزات أيضا لمن سدد قيمة التصالح كاملة على العقار المخالف فيحصل على نموذج 8 الذي ينص على أن المخالف قد دفع كافة الغرامات المالية وتم استفياء كافة الشروط الخاصة بالعقار.

موعد انتهاء القانون

من جانبها كشفت وزيرة التنمية المحلية منال عوض عن موعد الانتهاء من العمل من قانون التصالح في مخالفات البناء الذي بدء تنفيذه في مايو الماضي.

وأكدت وزيرة التنمية المحلية في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن مدة العمل بقانون التصالح في مخالفات البناء تكون ٦ أشهر منذ بداية تنفيذ القانون مضيفة أن تم تنفيذ القانون في مايو الماضي.

وأشارت وزيرة التنمية المحلية إلى أن من حق رئيس مجلس الوزراء أن يقوم بمد فترة عمل قانون التصالح في مخالفات البناء مرة أخرى.

حملة توعية

وفي سياق وافق مجلس الوزراء على تنفيذ حملة إعلامية لتوعية المواطنين بما تضمنه أحكام القانون رقم 187 لسنة 2023، بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، وما يتضمنه هذا القانون من تسهيلات وتيسيرات، وذلك في إطار جهود الدولة لضبط منظومة البناء في مصر. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق