بشري خير 10000 دينار .. زيادة رواتب المتقاعدين في الجزائر 2024 وزارة العمل تحدد نسبة الزيادة في معاشات المتقاعدين

يتساءل الكثير من المتقاعدين في الولايات الجزائرية عن زيادة رواتب المتقاعدين في الجزائر 2024 حيث يشكل المتقاعدون شريحة هامة من المجتمع الجزائري، ويعد تحسين مستوى معيشتهم من أولويات الحكومة الجزائرية، وقد شهدت رواتب المتقاعدين في الجزائر زيادة ملحوظة في عام 2024، ما أثار موجة من الترحيب والتقدير من قبل هذه الشريحة.

بشري خير 10000 دينار .. زيادة رواتب المتقاعدين في الجزائر 2024 وزارة العمل تحدد نسبة الزيادة في معاشات المتقاعدين
زيادة رواتب المتقاعدين في الجزائر 2024

زيادة رواتب المتقاعدين في الجزائر 2024

شملت الزيادة جميع فئات المتقاعدين سواءً كانوا من العاملين في القطاع العام أو الخاص أو أصحاب المهن الحرة، كما تتراوح الزيادة ما بين 2000 و4000 دينار جزائري حيث تختلف الزيادة من متقاعد لآخر حسب عدد سنوات خدمته ومستوى راتبه الأساسي

هذا ولن تقل الزيادة بالحد الأدنى للأجر عن 2000 دينار جزائري لكل متقاعد مهما كان الراتب الأساسي، كما قد خصصت الحكومة الجزائرية ميزانية تبلغ 1500 مليار دينار جزائري لتمويل زيادة رواتب المتقاعدين في عام 2024.

هذا وقد أعلن الصندوق الوطني للتقاعد في الجزائر عن البدء في تطبيق زيادة رواتب المتقاعدين في الجزائر 2024 بداية من شهر مايو 2024، على أن تكون الزيادة سنوية، وهو ما يعكس اهتمام الحكومة الجزائرية بأحوال الأفراد المتقاعدين على المعاش، للتحسين من مستواهم المعيشي.

كما تتراوح قيمة رواتب المتقاعدين بالولايات الجزائرية بين 50 و80 ألف دينار جزائري، وهذا بتطبيق زيادة نسبتها 2% ومن المقرر أن تشهد المعاشات ارتفاع نسبته 4% لمن يحصلوا على رواتب بزيادة عن 20 ألف دينار جزائري.

زيادة معاش المتقاعدين في الجزائر 2024

زيادة رواتب المتقاعدين تعمل على تحسين مستوى معيشتهم وتلبية احتياجاتهم الأساسية وهذا في ظل ارتفاع تكاليف المعيشة، كما أن زيادة رواتب المتقاعدين تزيد من الشعور بالأمان الاجتماعي، وتجدر الإشارة إلى أن زيادة معاشات المتقاعدين تأتي بالتزامن مع ارتفاع الأسعار لمواجهة احتياجات الأفراد في ظل غلاء الأسعار والوضع الاقتصادي الحالي.

سوف يتم نزول زيادة جديدة في رواتب المتقاعدين بالجزائر ، تصل قيمة الزيادة الي 100000 دينار جزائري ، ويستطيع المواطنين في الحصول علي قيمة الزيادة عن طريق الدخول علي الموقع الرسمي.

close