فول عربيتك قبل الغلاء .. اسعار البنزين اليوم في مصر 2024 بعد الزيادة من قبل لجنة التسعير ” بكام لتر الـ 92 “

اسعار البنزين اليوم في مصر 2024 هي واحدة من أكثر ما يبحث عنه الأفراد داخل مصر، حيث أن اسعار البنزين اليوم في مصر 2024 تؤثر بالضرورة عل الكثير من الأسعار المختلفة الأخرى، وبوجه عام تقوم لجنة التسعير بتعديل اسعار البنزين بشكل ربع سنوي، إما برفع السعر أو خفضه أو بتثبيته، إليكم نكشف عن اسعار البنزين اليوم في مصر 2024.

فول عربيتك قبل الغلاء .. اسعار البنزين اليوم في مصر 2024 بعد الزيادة من قبل لجنة التسعير ” بكام لتر الـ 92 “
اسعار البنزين اليوم في مصر 2024

اسعار البنزين اليوم في مصر 2024

وفق آخر التحديثات بشأن اسعار البنزين اليوم في مصر 2024 ومع القرارات المعلنة من قبل صندوق النقدي الدولي، وفي إطار رفض السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في وقت سابق طلب الحكومة برفع سعر السولار، واكتفى برفع سعر البنزين فقط، وهذا بهدف الحرص على محدودي الدخل.

في نفس السياق فقد وجه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بترشيد إنفاق الوقود بنسبة 50%، وتأتي أسعار البنزين اليوم في مصر 2024 على النحو التالي:

  • سعر البنزين 95 يأتي بقيمة 13.5 جنيه مصري للتر الواحد.
  • سعر اللتر الواحد من بنزين 80 بمحطات الوقود يبلغ 11 جنيه مصري للتر الواحد.
  • سعر البنزين 92 يصل اليوم إلى قيمة 12.5 جنيه مصري للتر الواحد.
  • فيما وصل سعر لتر غاز الكيروسين اليوم إلى قيمة 10 جنيه مصري.

سعر البنزين في مصر

تتأثر أسعار البنزين بشكلٍ مباشر بأسعار النفط العالمية، حيث ترتفع مع ارتفاعه والعكس صحيح، كما يُذكر أن سعر صرف الجنيه المصري في مواجهة الدولار الأمريكي يلعب دورًا هامًا في تحديد أسعار البنزين، حيث ترتفع مع انخفاض قيمة الجنيه، كذلك تضاف تكاليف النقل والتوزيع إلى سعر البنزين المستورد، مما يؤثر على السعر النهائي للمستهلك.

وتخضع أسعار الوقود للتسعي التلقائي، وهذا موجب مراجعة أسعار الوقود بأنواعه المختلفة بصفة ربع سنوية، أي مرة كل 3 أشهر، وها وفق أسعار النفط العالمية.

أشارت مصادر رسمية علي انة لا يوجد غلاء في سعر البنزين اليوم ، وان ما يتم نشرة علي مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيح علي الاطلاق.

close