محامي الشيبي يصدر بيانا ضد اتحاد الكرة المصري بشأن إيقاف موكله

أصدر هاني بكري، المستشار القانوني لـ محمد الشيبي لاعب فريق بيراميدز، بيانًا مساء أمس الثلاثاء بشأن رفع الإيقاف عن محمد الشيبي من قبل اتحاد الكرة، حيث جاء بيان المستشار القانوني للشيبي كالتالي:

محامي الشيبي يصدر بيانا ضد اتحاد الكرة المصري بشأن إيقاف موكله
محمد الشيبي و حسين الشحات

حصل اللاعب محمد الشيبي على قرار من محكمة التحكيم الرياضي “كاس” بتاريخ 18 يونيو 2024، والذي انتهى فيه إلى قبول الطلب المقدم من اللاعب بإيقاف تنفيذ العقوبة الصادرة من الاتحاد المصري لكرة القدم بحقه، لحين الفصل بقرار نهائي وملزم من “كاس” بموضوع الدعوى.

محامي الشيبي: موكلي ظلم بسبب قرارات اتحاد الكرة المختلفة

وأضاف هاني بكري، المستشار القانوني ومحامي الشيبي، أن موكله قد ظلم أكثر من مرة بسبب قرارات اتحاد الكرة المختلفة وتكبد العديد من الأضرار، إلا أن محكمة التحكيم الرياضي “كاس” أنصفته كما أنصفه القضاء المصري الشامخ مسبقًا.

وتابع: “ما يتردد في وسائل الإعلام من أخبار على لسان مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم، مفادها أن محكمة التحكيم الرياضي ‘كاس’ لم تنفذ العقوبة الصادرة بحق الشيبي لحين الفصل في الموضوع من قبل لجنة الاستئناف بالاتحاد المصري، عارٍ تمامًا من الصحة.”

محامي الشيبي: قرار المحكمة الرياضية يمنع إتحاد الكرة من البت في العقوبة الخاصة بالشيبي

وأكمل: “إن قرار المحكمة الرياضية الدولية ‘كاس’ هو إيقاف تنفيذ العقوبة لحين الفصل بموضوع الدعوى أمام ‘كاس’ بحكم نهائي، وليس من قبل لجنة الاستئناف بالاتحاد المصري لكرة القدم إطلاقًا. وأي قول بخلاف ذلك يعد مخالفًا للوائح المحكمة الرياضية الدولية وقواعدها.”

محامي الشيبي: عقوبة موكلي من قبل اتحاد الكرة خطأ قانوني فادح

واختتم بكري بيانه قائلاً: “إن القرار المطعون فيه أمام محكمة ‘كاس’ بلغ حداً من الجسامة والخطأ القانوني الفادح على النحو الذي استدعى ‘كاس’ للتدخل الفوري إنصافًا لحقوق اللاعب محمد الشيبي وتحقيقًا للعدالة. ويعد قرار ‘كاس’ مؤشرًا إيجابيًا على أحقية اللاعب الشيبي في إلغاء قرار اتحاد الكرة من الناحية الموضوعية فيما بعد في الحكم النهائي للمحكمة الرياضية الدولية.”

وكان اتحاد الكرة المصري قد قرر إيقاف الشيبي 6 مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه بسبب مخالفته للوائح باللجوء للقضاء المدني ضد حسين الشحات في مسألة تخص كرة القدم.

وكان مصدر بنادي بيراميدز قد صرح لـ “مصر بوست” بأنه سوف يتم اصدار بيانا صحفيا مساء الثلاثاء للرد علي اتحاد الكرة بخصوص تصريحاته حول عقوبة محمد الشيبي

close