ما حقيقة تمديد إجازة عيد الأضحى 2024 في السعودية؟ “الموارد البشرية” تجيب

انتشرت مجموعة من الأخبار خلال الساعات القليلة الماضية حول نية وزارة الموارد البشرية لتمديد إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين في القطاع الحكومي والخاص والبنوك، لتكون حتى يوم الجمعة المقبل وليس الأربعاء وفقًا للمواعيد التي أعلنتها وزارة الموارد البشرية من قبل، ولكن حتى الآن لم يتم تأكيد ذلك بشكل رسمي من قِبل الوزارة، فما حقيقة هذا الأمر؟ تعرف على الإجابة في هذا المقال وعلى الموعد الرسمي لانتهاء الإجازة.

ما حقيقة تمديد إجازة عيد الأضحى 2024 في السعودية؟ “الموارد البشرية” تجيب
حقيقة تمديد إجازة عيد الأضحى

عودة الدوام بعد إجازة عيد الأضحى

بدأت إجازة عيد الأضحى يوم السبت الماضي بالنسبة للعاملين في القطاع الحكومي ويوم الأحد بالنسبة لموظفي القطاع الخاص، وسوف تنتهي يوم الثلاثاء القادم ليكون موعد العودة إلى الدوام الأربعاء التاسع عشر من شهر يونيو 2024 ويشمل ذلك جميع المؤسسات الحكومية وكذلك مؤسسات القطاع الخاص والبنوك السعودية في القطاعين أيضًا.

مدة إجازة عيد الأضحى 1445

قامت وزارة الموارد البشرية بالإعلان عن مدة العطلة التي تستمر خمسة أيام للقطاع الحكومي وأربعة أيام للقطاع الخاص، وأضافت الوزارة أنه وفقاً للقوائم التنفيذية لنظام العمل، ومع مراعاة حالات التداخل فإن إجازة عيد الأضحى سوف تكون مدفوعة الأجر لجميع القطاعات باعتبارها إحدى الإجازات الرسمية في نظام العمل بالمملكة العربية السعودية.

حقيقة تمديد إجازة عيد الأضحى
حقيقة تمديد إجازة عيد الأضحى

حقيقة تمديد إجازة عيد الأضحى

لم تعلن وزارة الموارد البشرية عن تمديد إجازة عيد الأضحى للموظفين هذا العام؛ حيث قامت الوزارة بوضع الخطة الزمنية المخصصة لعطلة عيد الأضحى مسبقاً والتي تتفاوت بفارق يوم فقط بين القطاع الحكومي والخاص إلا أن العودة إلى العمل تكون في نفس التوقيت للقطاعين الحكومي والخاص وهو يوم الأربعاء القادم.

أما بخصوص الشائعات التي انتشرت مؤخراً عن تمديد الإجازة، والتي كانت تشير أن الإجازة سوف تستمر حتى يوم الجمعة ليكون العودة إلى الدوام يوم السبت في الأسبوع المقبل الموافق 22/6/2024 فهي ليست صحيحة ولم تعلن الوزارة حتى الآن بشكل رسمي عن هذا الأمر، ولذلك تبقى الأمور كما كانت عليها لتكون العودة إلى العمل يوم الأربعاء المقبل.

close