close

عساكم من عواده.. موعد صلاة العيد في السعودية الخرج 2024

ازداد البحث في الساعات القليلة الماضية في مدينة “الخرج” السعودية، عن مواعيد صلاة عيد الأضحى المبارك 1445، مما تسبب في اهتمام الكثيرين بإضافة المواعيد لخدمة المواطنين والمقيمين في مدينة الخرج، لذا رصدنا لكم في السطور القليلة المقبلة موعد صلاة العيد في مدينة الخرج، بالإضافة إلى الأمور المستحب فعلها قبل وبعد الذهاب إلى صلاة العيد، بجانب مدة أجازة العاملين بالقطاع الخاص بالسعودية.

عساكم من عواده.. موعد صلاة العيد في السعودية الخرج 2024
عساكم من عواده.. موعد صلاة العيد في السعودية الخرج 2024

اعرف موعد صلاة العيد في الخرج 2024 – 1445

وكشفت الجهات المختصة، عن موعد صلاة عيد الأضحى المبارك للعام الجاري 1445 في مدينة الخرج، حيث أوضحت أن الصلاة ستكون في تمام الساعة الـ 5:18 صباحًا، مع مراعاة الذهاب إلى المكان المخصص للصلاة في وقت أبكر من موعد الصلاة، لمشاركة المصلين في التكبير.

أمور يسحب فعلها عند الذهاب لصلاة العيد

ومن الأمور التي يستحب الحرص عليها عند الذهاب إلى صلاة العيد ما يلي.

  • التطيب ولبس أحسن الثياب، لأن العيد هو موعد تجمع الأهل والأصدقاء والجيران، ولابد أن تكون في أفضل حلة.
  • الذهاب مبكرًا، وذلك من أجل مشاركة المصلين في ترديد تكبيرات العيد.
  • الذهاب من طريق والعودة من آخر، وذلك لضمان إفشاء السلام والمعايدة على أكبر قدر من الناس.

أجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص في السعودية

وبخصوص العطلة المخصصة لعيد الأضحى، فقد حددت الجهات المعنية لموظفي القطاع الخاص أجازة مدتها أربعة أيام، تبدأ من يوم عرفة وتنتهي في ثالث أيام العيد، على أن يعود الموظفين لدوامهم العادي اعتبارًا من يوم الأربعاء 19 يونيو 2024.

جدير بالذكر، أن الدكتور عبدالرحمن السديس، سيكون إمام المصلين في الحرم المكي، بينما يتولى الشيخ خالد المهنا إمامة المصلين في المسجد النبوي، وكل عام وأنتم جميعًا بألف صحة وخير.