الآن متى موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في أبها والقصيم؟.. وقت صلاة العيد 1445 في الطائف وتبوك

يحتفل المسلمون بعيد الأضحى المبارك سنويًا في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة، والذي سيوافق يوم الأحد 16 يونيو 2024، حيث تتنوع أشكال الاحتفال بهذا العيد بين ذبح الأضاحي وتوزيعها، زيارة الأقارب، والتنزه في الحدائق والمتنزهات، كما ينعم البعض بفرصة زيارة بيت الله الحرام لأداء مناسك الحج، في السطور التالية، سوف نتناول موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في بعض مدن المملكة العربية السعودية مثل أبها، والطائف، والقصيم، وتبوك.

الآن متى موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في أبها والقصيم؟.. وقت صلاة العيد 1445 في الطائف وتبوك
الآن متى موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في أبها والقصيم؟.. وقت صلاة العيد 1445 في الطائف وتبوك

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 أبها

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في أبها، مدينة تتميز باعتدال مناخها وارتفاعها وجمالها الطبيعي الخلاب، مما يجعلها واحدة من أهم الوجهات السياحية والمصايف في المملكة العربية السعودية. كعاصمة إدارية لمنطقة عسير ومقر لعدد من الوزارات الرئيسية في المملكة، يهتم سكان أبها بمعرفة موعد صلاة عيد الأضحى المبارك والتوجه إلى المساجد والمصليات المعلن عنها من قبل وزارة الأوقاف لأداء الصلاة. هذا العام، يصادف العيد يوم الأحد 16 يونيو 2024، الموافق 10 ذو الحجة 1445هـ، وسوف تقام صلاة عيد الأضحى في تمام الساعة 5:55 صباحاً بتوقيت مدينة أبها، ثم بعد أداء الصلاة، يقوم السكان بذبح الأضاحي وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين والأصدقاء.

اي ساعة صلاة عيد الاضحى في الطائف؟

أي ساعة صلاة عيد الأضحى في الطائف؟ حيث يختلف توقيت صلاة العيد في الطائف عن باقي مدن المملكة العربية السعودية نظراً لاختلاف طبيعتها الجغرافية، وقد أعلنت الجهات المختصة، “وزارة الشؤون الدينية ووزارة الأوقاف”، أن عيد الأضحى المبارك سوف يوافق يوم الأحد 16 يونيو 2024، المصادف 10 ذو الحجة 1445هـ، حيث تقام صلاة العيد بعد شروق الشمس وارتفاعها بمقدار رمح في السماء، أي بعد حوالي 15 إلى 20 دقيقة من شروق شمس أول أيام عيد الأضحى المبارك، وفي الطائف، سوف يكون وقت الصلاة في تمام الساعة السادسة صباحاً،  ثم بعد الانتهاء من صلاة العيد، يتوجه الأهالي إلى منازلهم وأماكن الذبح للقيام بذبح الأضاحي وتوزيع لحومها، وزيارة الأهل والأصدقاء والجيران لتبادل التهاني والتبريكات بهذه المناسبة العظيمة.

وقت صلاة العيد 2024 القصيم

تعتبر صلاة عيد الأضحى من السنن الهامة التي أوصى بها رسول الله صلى الله عليه وسلم، ويحرص المسلمون على أدائها احتفالاً بهذه المناسبة المباركة، وفي منطقة القصيم، أعلن الشيخ عبدالرحمن السويلم، المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، عن تجهيز 783 جامعاً ومصلى لاستقبال المصلين لأداء شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك، حيث من المقرر أن تقام صلاة العيد في تمام الساعة الخامسة والنصف (5:30) صباح يوم الأحد 10 ذي الحجة، الموافق السادس عشر من يونيو 2024.

توقيت صلاة عيد الأضحى 2024 تبوك

يتساءل الكثيرون عن توقيت صلاة عيد الأضحى 2024 في تبوك، حيث أنه وفقاً لتصريح وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية، فإن صلاة عيد الأضحى في تبوك سوف تقام في تمام الساعة 5:57 صباحاً يوم الأحد، الموافق السادس عشر من يونيو 2024، وبعد انتهاء الصلاة، يتوجه المسلمون للاحتفال بالعيد، بزيارة الأهل والأقارب والأصدقاء، وذبح الأضاحي، تبعاً للتقاليد الدينية والاجتماعية التي تعزز روح التراحم والتكافل بينهم.

close