close

دعاء تيسير الامور في يوم عرفة.. حقق كل اللي تتمناه

ليس هناك أفضل من يوم عرفة لكي يدعو المرء دعاء تيسير الامور، فيوم عرفة له مكانة خاصة بين كل أيام العام حيث أن الدعاء به مستجاب وأن الله يتنزل فيه بقدسيته وجلاله إلى السماء الدنيا مما يمنح الإنسان شعورا بالقرب والروحانية، ولأنه لا يوجد أحد ليس له حاجة يريد أن يقضيها فاليوم جمعنا لك أهم أدعية تيسير الأمور وقضاء الحوائج التي ذكرت في السنة النبوية وفي الأثر.

دعاء تيسير الامور في يوم عرفة.. حقق كل اللي تتمناه
دعاء تيسير الامور

دعاء تيسير الامور وسعة الرزق والتوفيق

ادعوا كما تشاء بالصيغة الأقرب لقلبك سواء في يوم عرفة أم غيره من الأيام لكن لا تغفل دعاء تيسير الامور الوارد عن لسان رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومن تلك الأدعية ما يلي:

  • “رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة لساني، يفقهوا قولي، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الصعب إن شئت سهلاً، يا أرحم الراحمين”.
  • “اللهم يا مسهل الشديد، ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يومٍ في أمرٍ جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العليّ العظيم”.

دعاء لقضاء الحوائج

  • “اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما ، تعطيهما من تشاءُ ، وتمنعُ منهما من تشاءُ ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك”.
  • “اللهم إليك أشكو ضعف قوتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، يا رب العالمين، أنت رب المستضعفين، وأنت أرحم الراحمين، وأنت ربي، إلى من تكلني إلى بعيدٍ يتجهمني أم عدو ملكته أمري، إن لم يكن بك غضب علي فلا أبالي غير أن عافيتك هي أوسع لي”.
  • “اللهمّ نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة، يا من إذا سأله المضطرّ أجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون”.