close

لبيك اللهم لبيك .. أفضل دعاء يوم عرفه مستجاب وفضل هذا اليوم العظيم في حياة المسلمين

في يوم عرفة تتجلى عظمة الدعاء وفضله في الإسلام بشكل لا يضاهي  إنه يوم تستجاب فيه الدعوات وتفتح فيه أبواب السماء لقبول التوبة والغفران و يعد يوم عرفة من أبرز أيام السنة الإسلامية حيث يلتمس فيه المسلمون الرحمة والمغفرة من الله تعالى متضرعين بأنفسهم ودعائهم في هذا اليوم المبارك وفي السطور التالية من مقالنا نطرح لكم باقة مميزة من الأدعية المباركة لهذا اليوم الفضيل.

لبيك اللهم لبيك .. أفضل دعاء يوم عرفه مستجاب وفضل هذا اليوم العظيم في حياة المسلمين
أفضل دعاء يوم عرفة مستجاب

أفضل دعاء يوم عرفة مستجاب

في يوم عرفة تتجلى عظمة الدعاء بمجموعة من الأدعية التي وردت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم والتي اتفق عليها الكثيرون و من بين هذه الأدعية،

اللهمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ”، تبرز كواحدة من أبرزها.

اللهم اشفِ مرضانا ومرضى المسلمين شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم يامن تعيد المريض لصحته، وتستجيب دُعاء البائس، اشف كل مريض”.

“اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ”.

بالإضافة إلى ذلك، يعبر المسلمون عن توحيدهم لله وحده بدعاء “لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك”.

وينصح أيضاً بقراءة دعاء يطلب فيه المسلمون من الله أن لا يُخيب لهم أملهم في هذا اليوم المبارك، وأن يزيل عنهم الهم والغم والبلاء.

إن هذه الأدعية تعبر عن رغبة المسلمين في الغفران، والرحمة، والسعادة في يوم عرفة حيث يجتمعون فيه للتضرع إلى الله وطلب البركة والمغفرة وهو يوم فضيل عليك اغتنامه بالعمل الصالح .