تداول أسهم “سليمان فقيه” وإدراجها بالسوق الرئيسية لدى تداول السعودية

يطرح العديد من المتابعين التساؤلات حول تداول أسهم “سليمان فقيه” في السوق الرئيسية بالسعودية، ويأتي ذلك بالتزامن مع إعلان تداول السعودية عن بدء إدراج أسهم شركة مستشفى الدكتور سليمان فقيه وتداولها بالسوق الرئيسية بالمملكة اعتبارًا من يوم الأربعاء الماضي الموافق 5 يونيو 2024، وأوضحت منصة “تداول” أن الشركة سيتم إدراجها برمز تداول 4017، والرمز الدولي SA562GSHUOH7، وفي هذا السياق نعرض لكم من خلال السطور التالية لموضوعنا المزيد من التفاصيل.

تداول أسهم “سليمان فقيه” وإدراجها بالسوق الرئيسية لدى تداول السعودية
تداول أسهم "سليمان فقيه"

تداول أسهم “سليمان فقيه”

أشارت تداول السعودية أن الأيام الثلاثة الأولى من إدراج وتداول أسهم “سليمان فقيه” بالسوق الرئيسية ستكون حدود التذبذب السعرية خلالها +/- 30% بشكل يومي، مع تطبيق حد ثابت للتذبذب السعري عند +/- 10%، وأوضحت أنه سيتم ضبط حدود التذبذب السعري اليومية إلى -/+ 10% ابتداءً من اليوم الرابع لتداول أسمهم فقيه، ويعقب ذلك إلغاء الحد الثابت للتذبذب السعري.

وفي هذا السياق أعلنت شركة إيداع عن إضافة الأوراق المالية المكتتب بها في شركة “سليمان فقيه”، إلى حساباتها للمساهمين المستحقين.

موافقة تداول السعودية على تداول أسهم “سليمان فقيه”

قرر مجلس إدارة شركة مستشفى “سليمان فقيه” طرح نحو 49.8 مليون من أسهمها، والتي تمثل نحو 21.47% من رأس مال الشركة، وذلك بعد زيادة رأس المال، وإدراج الأسهم وتداولها في السوق الرئيسية لدى تداول السعودية.

وأوضحت شركة HSBC عن إتمام عملية البناء الخاصة بسجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة بالاكتتاب، وذلك بتغطية بلغت 119 مرة، وأشارت إلى تحديد سعر الطرح النهائي عند 57.5 ريال سعودي للسهم.

والجدير بالذكر حصول شركة “سليمان فقيه” على موافقة تداول السعودية لإدراج أسهمها بالسوق الرئيسية بتاريخ 25 مارس 2024، وحصولها على موافقة هيئة السوق المالية بتاريخ 31 مارس 2024، وتم إدراج أسهم الشركة وبدء تداولها في السوق الرئيسية اعتبارًا من يوم الأربعاء الماضي الموافق 5 يونيو 2024.

close