«هتدخل إيه بعد الإعدادية»… أهم المدارس البديلة للثانوية العامة بمجموع قليل 2024!!

تعد مرحلة ما بعد الشهادة الإعدادية واحدة من أهم المراحل التعليمية في حياة الطالب، وهذه المرحلة يبدأ فيها الطالب التعليم المتخصص وتفتح أمامه آفاقا جديدة لمستقبله المهني، هناك مدارس بعد الإعدادية بمجموع قليل تقدم مميزات تتفوق على المدارس الحكومية العادية، وتعد هذه المدارس من الكنوز الخفية التي لا يعرفها غالبية أولياء الأمور الذين لديهم أبناء على وشك التخرج من المرحلة الإعدادية، لهذا السبب، قررنا في هذا المقال تسليط الضوء على أهم المدارس البديلة للإعدادية الحكومية بمجموع قليل وتتمتع بآفاق مستقبلية مبهرة.

«هتدخل إيه بعد الإعدادية»… أهم المدارس البديلة للثانوية العامة بمجموع قليل 2024!!
أفضل مدارس بعد الشهادة الإعدادية 2024

مدرسة السويدي للثانوي

  • تعتبر مدرسة السويدي الثانوية واحدة من المؤسسات التعليمية الرائعة في مجال التعليم الفني، وتابعة لشركة السويدي للكابلات، التي تعد من أبرز الشركات في صناعة الأسلاك وتكنولوجيا الكهرباء في مصر، تقدم المدرسة لطلابها برنامجا تعليميا مميزا يشمل مجالات تصنيع الحديد والصلب، وصناعة البلاستيك، والتصنيع الميكانيكي، بالإضافة إلى إصلاح الآلات.
  • تقبل مدرسة السويدي الطلاب الذين حصلوا على مجموع 220 درجة بعد المرحلة الإعدادية، وهذا يجعلها خيارا مثاليا للطلاب الذين يبحثون عن مدارس تتطلب مجموع درجات 200 فما فوق بعد الإعدادية، وتوفر هذه المدارس أيضا مستقبلا مبهرا في مجال الصناعة.
أفضل مدارس بعد الشهادة الإعدادية 2024
أفضل مدارس بعد الشهادة الإعدادية 2024

مدرسة غبور للسيارات

  • تعتبر مدرسة غبور للسيارات من أبرز المؤسسات التعليمية المتخصصة في تصنيع وصيانة السيارات في مصر، إذ تقدم للطلاب مناهج تعليمية متميزة وتطبيقية بإشراف خبراء مصريين وألمان.
  • وتقبل المدرسة الطلاب الذين حصلوا على 220درجة فقط، مما يجعلها فرصة رائعة حقا لأي طالب يبحث عن مدارس بعد مرحلة الشهادة الإعدادية بمجموع 220 درجة أو أكثر.

مدرسة توشيبا العربي

  • تمثل مدرسة توشيبا العربي نافذة نحو مستقبل التكنولوجيا في مصر، وتعد منارة تعليمية فريدة تهدف إلى تطوير مهارات الطلاب في مجالات التكنولوجيا المتقدمة مثل التركيبات الكهربائية، أنظمة التبريد والتكييف، والتصنيع الميكانيكي، تسعى المدرسة إلى تأهيل جيل جديد من العمال المهرة في هذه المجالات ليكونوا قادرين على مواكبة التقدم التكنولوجي السريع والمساهمة في بناء مستقبل أفضل.
  • تستقبل مدرسة توشيبا العربي الطلاب الذين حصلوا على 230 درجة أو أكثر في امتحان الشهادة الإعدادية، شرط اجتيازهم لاختبارات القبول والمقابلة الشخصية بنجاح.
close