اعلان عاجل.. البنك المركزي يوضح موعد دوام البنوك في عيد الأضحى 1445 بالسعودية

البنك المركزي  يوضح موعد دوام البنوك في عيد الأضحى 1445، حيث يشغل بال العديد من الأشخاص، خصوصًا مع اقتراب موعد العيد المبارك، كما يحرص المواطنون على معرفة تواريخ إجازات البنوك لتسوية معاملاتهم المالية في هذا الوقت الحساس، وقد حدد البنك في بيانه توقيت بدء وانتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك للبنوك، في هذا المقال سنوضح كافة التفاصيل الخاصة بمواعيد دوام البنوك في عيد الأضحى.

اعلان عاجل.. البنك المركزي يوضح موعد دوام البنوك في عيد الأضحى 1445 بالسعودية
اعلان عاجل.. البنك المركزي يوضح موعد دوام البنوك في عيد الأضحى 1445 بالسعودية

موعد دوام البنوك في عيد الأضحى 1445

وفقاً لما أعلنه البنك المركزي السعودي بخصوص موعد دوام البنوك في عيد الأضحى المبارك، فإن النظام المصرفي سيتوقف في جميع البنوك السعودية بعد انتهاء دوام يوم الخميس الموافق 13 يونيو المقبل، حيث سيستأنف العمل بعد حوالي ستة أيام، وتكون مواعيد العمل كالآتي:

  • توقف النظام يوم الخميس الذي يوافق 7 ذو الحجة 1445 هـ – 13 يونيو 2024.
  • سيتم استئناف الدوام صباح يوم الأربعاء الموافق 19 يونيو 2024، والذي يوافق يوم 13 ذو الحجة 1445 هـ.
  • يرجى ملاحظة أن هذه الإجازة لا تطبق أو تؤثر بأي شكل على نظام المدفوعات السريعة الفورية في جميع أنحاء المملكة.
  • وأشار البنك المركزي في بيانه إلى أهمية أن يقوم الأفراد المتواجدون في المملكة بإنهاء جميع معاملاتهم المالية في البنوك قبل بدء عطلة الأعياد.

 البنوك المستثناة من إجازة عيد الأضحى 1445

أفاد البنك المركزي السعودي أنه هناك بعض البنوك المستثناة من إجازة عيد الأضحى في المدينة المنورة ومكة المكرمة، وذلك من اجل تقديم الخدمات المالية للحجاج أثناء أداء مناسك الحج، وتعتبر هذه الخطوة ضمن جهود الحكومة السعودية لتوفير جميع الخدمات الضرورية للحجاج. والجدير بالذكر ان العاملون في هذه البنوك المستثناة سوف يحصلون على أيام عطلة بديلة، وسيتم زيادة رواتبهم خلال فترة العمل لتلك الأيام.

إجازة عيد الأضحى للقطاع العام 1445

قد أوضحت الجهات المعنية موعد أجاز عيد الأضحى وذلك وفقا للبيان الصدر من الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين، ومن المفروض أن تبدأ وتنتهي إجازة عيد الأضحى لجميع العاملين في القطاع الحكومي في الوقت المحدد التالي:

  • تبدأ العطلة يوم الخميس الموافق 13 يونيو 2024.
  • العودة إلى العمل بعد انتهاء يوم الاثنين 17 يونيو 2024، أي العودة صباح يوم الثلاثاء.
close